الأربعاء , 8 ديسمبر 2021

“EdVentures ” تفتح باب التقديم مرة أخرى لاستقبال شركات جديدة ناشئة في مجال التعليم

قامت شركة EdVentures، التابعة لدار نهضة مصر والتي تعد أول شركة رأس مال مخاطر تدعم الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التعليم وتكنولوجيا التعليم والثقافة، بفتح باب التقديم لاستقبال شركات ناشئة جديدة في برامج الاحتضان المختلفة التي تقدمها.

وسيستمر باب التقديم مفتوحًا لتلقي طلبات الاشتراك حتى يوم 23 يوليو، ويمكن للمتقدمين ملء طلبات الالتحاق عن طريق الموقع الإلكتروني لـEdVentures””.

وتقدم الشركة، التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، الدعم الفني والخبرة والاستثمارات اللازمة لمساندة وتطوير تلك المشاريع الناشئة وإنجاحها. وقد تم إنشاؤها بالشراكة مع مشروع “انطلاق” التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومشروع تعزيز ريادة الأعمال SEED التابع للوكالة الأمريكية USAID.

وتقدم EdVentures برامج احتضان للشركات التي تمتلك منتجًا أو خدمة، حيث تلتحق تلك الشركات ببرنامج المسرع (Accelerator) والذي يتم من خلاله دعم الشركات بالخبرة اللازمة لفهم المنافسة وتطوير المنتجات بصورة أفضل لزيادة تنافسيتها، إلى جانب تقديم الدعم اللازم والتدريب للشركة لاستقطاب العمالة التي تحتاجها، بالإضافة إلى مساعدتها في الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية وإمداد تلك الشركات الناشئة بالتدريب والخبرة اللازمة في إدارة المشروعات والشركات.

وبفضل خبرة نهضة مصر الطويلة في مجال التعليم، والتي تمتد إلى 80 سنة، والشراكات الكثيرة التي تتمتع بها مع كبرى الشركات والمؤسسات المختلفة على مستوى العالم ستوفرEdVentures للشركات الناشئة بيئة تعد الأفضل والأمثل للنمو والنجاح، بالإضافة إلى فرص دخول الأسواق المحلية والعالمية.

وقد قامتEdVentures بالتعاقد مع خمس شركات ناشئة في دورتها الأولى التي بدأت شهر يناير 2018 وهي: “أوتو – OTO” و”جرينش – Greenish” و”إنتربرينل – “Entreprenelle و”عجلة الكتب – Books Bike” و”يحكى أن – Yohka Ana”.

يذكر أن الدورة الثانية ستبدأ في شهر سبتمبر 2018 بعد تصفية واختيار الشركات التي ستلتحق بالبرنامج.

عن مروة رزق