الإثنين , 14 يونيو 2021

جيجابايت تعلن عن سلسلة لوحاتها الرئيسية الجديدة “B450 AORUS”

تعلن شركة جيجابايت – رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك – اليوم عن سلسلة لوحاتها الرئيسية الجديدة .B450 AORUS هذا و تدعم هذه السلسلة الجديدة جميع إصدارات معالجات RyzenTM من AMD ، كما تتوافق مع العديد من التقنيات المبتكرة مثل AMD StoreMI و التى تقوم برفع سرعة وحدات التخزين HDD التقليدية لتقارب تلك السرعة التى تقدمها وحدات التخزين . SSDهنالك أيضاً العديد من الخصائص المتميزة مثل واجهة التوصيل المدمجة I/O ، و الجيل القادم من تقنية الواى فاى، و واجهات .USB Type-C هذا بجانب التصميم المزود بدروع حماية فائقة و التى تتميز بها AORUS ، و فى نفس الوقت توفر نظام تبريد متقدم لواحدة من أهم المكونات و أكثرها حساسية للحرارة باللوحة الرئيسية.

و بهذا الإصدار الجديد، تقدم أيضاً جيجابايت نظاماً جديداً لأسماء موديلات لوحات AORUS. حيث يمثل الاسم الجديد النظام الهرمى لتتابع موديلات لوحات AORUS باستخدام مصطلحات مألوفة لمحترفى الألعاب بحيث تأتى اللوحتان B450 AORUS PRO و B450 AORUS ELITE فى أعلى مرتبة كأقوى اللوحات الرئيسية لهذه السلسلة المبنية على شريحة B450 من AMD.

إن التطور الحقيقى الذى يميز الجيل الثانى من معالجات Ryzen يجعل من الضرورى توفير نظام إمداد طاقة متطور يستطيع الوفاء باحتياجات نظام الحاسب للطاقة بأعلى جودة ممكنة. و لذلك تحتوى هذه اللوحات الرئيسية الجديدة على موصلات صلبة بداخل واجهات توصيل الطاقة.

و من أجل توفير نظام حاسب فائق التطور للمحترفين، تتميز هذه اللوحات الرئيسية الجديدة بواجهتى M.2 كل منها مزودة بدرع حماية من ارتفاع الحرارة. هذا يؤدى إلى الحفاظ على أعلى كفاءة أداء ممكنة لوحدة التخزين و فى نفس الوقت منع اختناق البيانات الذى قد يحدث عند ارتفاع درجة حرارة واجهات التوصيل.

هذا و تتميز اللوحة الرئيسية B450 AORUS PRO WIFI و B450 I AORUS PRO WIFI بشريحة Dual Band 802.11ac WIFI فائقة السرعة من إنتل و هى أحدث التقنيات التى تهم محترفى الألعاب و عاشقى الميديا. و برغم حجمها الصغير، تأتى الموديلات ذات الحجم Mini-ITX لتخطو مزيداً من الخطوات إلى الأمام من خلال تقنية Dual Band 802.11ac Wave 2 من إنتل.

و من خلال شريحة الصوت المتطورة ALC1220-VB مع المكثفات الصوتية الفائقة من شركة WIMA و Chemicon ، سوف تضمن لك هذه اللوحات الرئيسية الاستمتاع بأغنى تجربة صوتية تنقلك إلى عالمها الساحر و ذلك عند الاستمتاع بالألعاب أو مشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى. هذا بجانب وضوح التواصل الصوتى خاصة عند استخدام واجهة الميكروفون الأمامى الذى يصل معدل نقائها الصوتى إلى. SNR 110dB(A)

يتكون التشكيل الأول الذى سيتم إصداره لسلسلة لوحات B450 AORUS من الموديلات : B450 AORUS PRO WIFI, B450 AORUS PRO , B450 AORUS ELITE و ذلك لحجم ATX ، و الموديل B450 AORUS M لتقنية mATX ، و الموديل B450 I AORUS PRO WIFI لحجم . Mini-ITX .

عن مروة رزق