أخبار

اتصالات وإريكسون ينجحان في اختبار نظام “Massive MIMO” في البيئات الحية

نجحت كلاً من اتصالات وإريكسون في تجربة نظام إريكسون الراديوي في بيئات حية عبر تقنية Massive MIMO في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تمهيداً لنشر تقنية الجيل الخامس.

وتمت تجربة نوع هوائي جديد Antenna Integrated Radio (AIR) 6468 على شبكة اتصالات باستخدام نظام Massive MIMO من خلال محطات البث الراديوية الجديدة (NR)الخاصة بشركة إريكسون.

تمكنّت اتصالات في الإمارات خلال التجربة من اختبار مزايا Massive MIMOفي سيناريوهات واقعية مع الموجات الراديوية الجديدة المتقدمة والنطاق الأساسي وأحدث البرامج الأساسية المتوافقة مع تقنيات الجيل الخامس.

وقد أجريت التجربة في منطقة مرسى دبي ذات الكثافة السكانية العالية، والتي تمثل بيئة مثالية لاختبار ونشر نظام Massive MIMO، كما تساعد هذه التجربة في تقييم فوائد التقنية وتحديد سيناريوهات التطبيق المثالية.

قال المهندس سعيد الزرعوني- النائب الأول للرئيس لشبكات الهاتف المتحرك في “اتصالات”: “بصفتنا شركة رائدة عالمياً في خدمات الاتصالات، فإنه يسرنا اليوم هذا التعاون الجديد مع “إريكسون” لتجربة النظام الراديوي الجديد باستخدام “Massive MIMO” ذو القدرات التكنولوجية الهائلة الأمر الذي يتيح الفرصة لتجربة أحدث تقنيات الجيل الخامس عبر شبكتنا الراديوية في المستقبل القريب.

وأكد الزرعوني أيضاً أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع إريكسون تؤكد التزام اتصالات في تقديم خدمات متطورة لجميع عملائها، علاوةً على أنها ستمهد الطريق لتمكين التقنيات المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليل البيانات الضخمة وغيرها وذلك سعياً لبلوغ الأهداف الوطنية، لا سيما الهدف الرئيسي المتمثل في تحقيق المركز الأول في العالم في مجال الخدمات الحكومية الذكية ولتكون دولة الإمارات واحدة من بين أكثر الدول العشر تطوراً في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وقال نيشانت بترا، رئيس وحدة منتجات الشبكة في إريكسون” نحن في إريكسون ملتزمون بالريادة عالمياً في مجال تقنية الجيل الخامس، ما يتيح لعملائنا استخدام المزايا المحسنة للتكنولوجيا الجديدة وستكون سرعة الشبكة أسرع من أي وقتٍ مضى، مما سيحسن تجربة المستخدم النهائي بشكل ملحوظ. لقد تعاونا سابقاً مع “اتصالات” لنشر شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، لذا نحن متحمسون لنقل شراكتنا إلى المستوى التالي مع التنفيذ المبكر لتقنية الجيل الخامس”.