أخبار

“اكت” تنفذ عمليات بقيمة 300 مليون جنيه بالتعاون مع “HP Enterprise” و “HP INC”

توقعت شركة الحاسبات المتقدمة ACT الشركة المصرية الرائدة في مجال الحلول المتكاملة أن يصل حجم أعمالها بنهاية العام الحالي مع شركة HP Enterprise وشركة HP INC أكثر من 300 مليون جنيه .

قال حازم منسي، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة اكت للشركات “إن اكت كانت قد وقعت اتفاقية تعاون ثلاثية بينها وبين General Electric (GE) وHPE لتقديم حلول متخصصة في مجال حماية البيانات الشخصية والأمن السيبراني وبناءً على هذا التعاون فقد حصلت اكت مؤخرًا على أفضل شريك لشركة HPE في منطقة الشرق الأوسط في مجال الأمن المعلوماتي بعد أن نجحت الشركة في إدخال حلول HPE في مجالات جديدة أبرزها المنشآت التجارية والمولات ومصانع البترول والبتروكيماويات والحديد والصلب ، حيث تركز الشركة بالتعاون مع HPE على تقنيات غير مسبوقة في السوق المصرية مثل “Simplivity”””Nimble Storage و “Synergy” و “Sap Hana” و”Azure Stack “ويأتي ذلك في الوقت الذي حققت فيه اكت نموًا بلغ 15% عن العام الماضي.

ومن المتوقع أن تصل إجمالي العمليات مع HPE بنهاية عام 2018 أكثر من 150 مليون جنيه ، كما تم اختيار اكت كشريك بلاتيني لشركة HPI ويتم التركيز معهم على تقنيات Device as a Service(DAAS) حيث حققت الشركة نموًا في حجم الأعمال عن العام الماضي بلغ 30% ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 160 مليون جنيه بنهاية عام 2018 ” .

أضاف ايضا : “أن الشركة ستوقع بروتوكول للتعاون مع إحدى الوزارات الهامة لميكنة وتأمين المصانع التابعة لها بحجم أعمال يتجاوز 20 مليون جنيه ، مشيرًا إلى أن الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي وقعت بروتوكول تعاون مع شركة “Bosch” المتخصصة في مجال الحلول الأمنية واصبحت ACT شريكا ذهبيا لها ونستهدف العمل معها في مشروعات قومية وخاصة مجال التطوير العقاري “.

وأضاف منسي قائلًا : ” إن الشركة حققت حجم أعمال مع شركة مايكروسوفت العالمية بلغ 30مليون جنيه خلال الربع الأول من هذا العام ، وستتجه الشركة لتقديم خدمات حلول إنترنت الأشياءIOT والمدن الذكية بالتعاون مع شركة شنايدر اليكتريك بالإضافة إلى حلول أمن المعلومات بالشراكة مع شركة الشرق الأوسط للاتصالات MCS “.

وخلال النصف الثاني من العام الحالي تسعى شركة اكت إلى توسيع أعمالها في خدمات الحوسبة السحابية عن طريق شراكات جديدة مع IBM وAmazon وGoogle .