الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

“نستله للمياه” تنظم حملة للقضاء على “فيروس سى”

انطلاقا من إيمانها بأهمية المسئولية المجتمعية تجاه المجتمعات التي تعمل بها، واستراتيجيتها التنموية القائمة علي تحسين حياة الأفراد، تواصل نستله للمياه جهودها المجتمعية و ذلك بإطلاق حملة للقضاء علي فيروس “سي” بقرية كفر الأربعين وجمجرة والقري المجاورة تضمنت حملة توعية بمخاطر المرض تلاها الكشف علي الاهالي، كما تقوم شركه نستله للمياه بتحمل كافة التكاليف اللازمة لمراحل الكشف و التحاليل و العلاج ، وذلك بالتعاون مع شركة فاركو للأدوية، محافظ القليوبية، ومديرية الصحة ببنها.

ويأتي ذلك دعماً من نستله للمياه لأهالي منطقة كفر الأربعين وجمجرة والقري المجاورة لها بمحافظة القليوبية الكائن بها مصنعها منذ عام 1982، حيث لم تدخر الشركة جهداً لتنمية وتطوير القرية.

ويتضمن برنامج الكشف والتوعية من نستله للمياه توزيع منشورات للمواطنين تشرح لهم مخاطر المرض وطريق انتقاله وعلاجه. هذا وتتحمل شركة نستله للمياه تكاليف إجراء التحليل اللازم للكشف المبدئي “Elisa”على المريض، ثم تحويله لعمل تحليل الـ  PCR للتأكد من اصابته ، فضلا عن تحمل شركة نستله للمياه لتكاليف العلاج لمن يثبت اصابته بالمرض.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور راسم دباس رئيس مجلس إدارة شركة نستله للمياه على استراتيجية شركته التنموية التي تستهدف جعل كفر الأربعين وجمجرة قريتين نموذجيتين، وذلك من خلال عدد من المبادرات الهامة مثل حملة فيروس سي ، والتي نجحت في الكشف علي يقرب من 90% من أهالي كفر الأربعين و جمجرة والقري المجاورة لجعلها خالية تماما من المرض.

وأضاف الدكتور راسم قائلا:” نؤمن في نستله للمياه بأهمية المسئولية المجتمعية ونراها واجباً والتزاماً تجاه المجتمع الذي نعمل. هذا ويسعي فريق عمل نستله للمياه جاهداً لإحداث تأثير إيجابي في كفر الأربعين وجمجرة على كافة المستويات، وذلك وبتشجيع ودعم السيد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية”.

ومن جانبه، أكد محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، على أهمية دور المشاركة المجتمعية ومساهمة الشركات والمصانع بدائرة المحافظة خاصة نستله للمياه في المساهمة بتنمية القرى الأكثر احتياجاً للخدمات، مشيرا إلى أنه يرحب بكل مستثمر جاد يساهم في إيجاد استثمارات جديدة وفرص عمل للشباب للحد من البطالة في المحافظة.

وبدورهم قدم فريق شركة نستله للمياه، فاركو للأدوية، منظمة “Hepfi”، ومديرية الصحة التوعية للمواطنين عن المرض والأعراض المرضية وطرق العلاج بالإضافة إلى أسس مكافحة العدوى ووسائل انتقال العدوى وكيف يمكن للمواطن أن يحمي نفسه من الإصابة بهذا المرض، فضلاً عن إعطائهم بعض النصائح منها عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الغير، التداول الآمن للأدوات الحادة، واستخدام الحقن المعقمة.

عن مروة رزق