أخبار

أيمن الجوهري يشغل منصب مدير عام شركة سيسكو  شمال وغرب ووسط أفريقيا

أعلنت شركة سيسكو العالمية عن تعيين أيمن الجوهري مديرا عاما لشركة سيسكو لمنطقة شمال وغرب ووسط أفريقيا و التى تشهد تغيرات ديناميكية في القطاع التكنولوجي.

و بتوليه هذا المنصب، سيكون الجوهري مسئولا عن الإشراف على العمليات التجارية لشركة سيسكو في منطقة شمال وغرب ووسط أفريقيا و التى ستشمل 23 دولة ، بما فى ذلك خمسة مواقع تابعة لشركة سيسكو فى كلا من مصر تونس و الجزائر و المغرب و السنغال .

ويذكر أن الجوهرى يتمتع بخبرة واسعة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، حيث سيقود التوجه الاستراتيجي لشركة سيسكو مع الاستفادة من الريادة التكنولوجية للشركة لدعم الابتكار والازدهار والتقدم الاجتماعي في هذه الدول .

و فى الوقت نفسه ، سيواصل الجوهرى القيام بدوره في العمل و الشراكة مع الهيئات الحكومية والهيئات التنظيمية والمؤسسات العامة والخاصة لمساعدتها في الاستفادة من فوائد النظام البيئي الرقمي الذي يحقق النمو المستدام والمميزات التنافسية.

يتميز الجوهري بأنه قائدا متمرسا ومديرا تنفيذيا متميزا في المجال التكنولوجي مع أكثر من 22 عامًا خبرة في مجال الصناعة و الإدارة العامة وتطوير الأعمال وإدارة المبيعات.

يذكر أن الجوهرى قد انضم إلى سيسكو في عام 2004 حيث تقلد العديد من المناصب الإدارية قبل أن يتم تعيينه مديرا عاما لسيسكو مصر في عام 2013 ، كما يتميز الجوهرى باكتسابه خبرات واسعة في التغييرات التي تطرأ على الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية من خلال المناصب القيادية التي تولاها في الإمارات العربية المتحدة ومصر وبلاد الشام ووسط وغرب وشمال أفريقيا.

حيث حصلت الشركة خلال توليه المناصب السابقه ، على المركز الثانى كأحسن مكان للعمل و الاستثمار على مستوى القارة الافريقية GPTW فى 2017/2018 .

و قد حصل أيمن الجوهرى على درجة البكالوريوس فى الهندسة الكهربائية من جامعة عين شمس، بالاضافة الى درجة الماجستير من جامعة سترثاكلايد الاسكتلندية.

يشارك الجوهري بنشاط مع عدد من المنظمات والهيئات المهنية الرئيسية التي تعمل على تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ، كما انه عضو في كلاً من غرفة التجارة الأمريكية (AmCham) في مصر ولجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لها.كما يشغل أيضًا منصب عضو مجلس إدارة قسم الاقتصاد والتكنولوجيا الرقمية في اتحاد غرف التجارة المصرية ، وكذلك غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ووزارة التجارة والصناعة المصرية.