أخبار

أوبر وناسيتا تطلقان أول برنامج تأجير تمويلى للسيارات فى مصر

أعلنت اليوم كلاً من أوبر وناسيتا أوتوكير عن إطلاق أول برنامج تأجير تمويلى للسيارات فى مصر، ليصبح بذلك البرنامج الأول من نوعه فى الشرق الأوسط وأفريقيا. يأتى البرنامج فى إطار التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بتمويل بقيمة ٤٥ مليون جنيه مصرى من الصندوق السعودى للتنمية و حصيلة بحوث تمت خلال عام تقريبًا للوصول إلى منتج لحلول السيارات يلائم سياق السوق المحلي. تم تأسيس الصندوق بهدف توفير المزيد من فرص العمل وزيادة الدخل لسائقى أوبر فى مصر عبر تقليل العوائق التى تقابلهم وتبسيط عملية التأجير. ستقدم الشراكة المبتكرة مع شركة إنماء للتأجير التمويلي خدمات التأجير من خلال ناسيتا, وستعمل ناسيتا كوسيط واحد فقط للسائقين ، من دعم عملية تقديم الطلبات إلى التسليم النهائي للسيارة.

وصرح نديم ناجى، المدير الإقليمى لحلول المركبات فى أوبر “تم تصميم برنامج التأجير التمويلى ليوفر نموذج عمل مستدام، مرن، ومريح لسائقي أوبر، وهو نموذج سيجعل ملكية السيارة للسائقين أمراً ممكناً، خاصةً وسط الظروف الاقتصادية الصعبة وشروط التمويل الصعبة.”

وأضاف “ما يميز هذا البرنامج هو التعاون مع مؤسسة مالية إلى جانب ناسيتا كى تقوم بتنظيم العملية بالكامل، وهى شركة ذات خبرة فى التعامل مع شئون السائقين المختلفة، كما ستساعدهم على فهم كل الإجراءات والنتائج التي سيحصلون عليها. وقد أدى هذا التعاون بالفعل إلى نجاح البرنامج مع العديد من السائقين. ”

يقوم البرنامج على تمويل السائقين لشراء سيارة بفائدة ٥٪، مع منحهم الفرصة لتملك السيارة فى خلال ٣٦ شهراً، وذلك بعد سداد ال ٣٠٪ المتبقية من قيمة السيارة. كذلك يمنح البرنامج تأميناً كاملاً من شركة أكسا AXA و دعم على مدار الساعة من ١٥ فرع لـ ناسيتا أوتوكير فى القاهرة والإسكندرية.

وقال كريم أبادير، رئيس مجلس إدارة ناسيتا أوتوكير “مصر هى واحدة من أسرع أسواق أوبر نمواً حول العالم، ولكن هذا النمو يعيقه قلة السيارات المتاحة للسائقين، خاصةً مع أسعار الفائدة المرتفعة على التمويل.” وأضاف “تفخر ناسيتا بكونها الشريك المنفذ لبرنامج التأجير التمويلي، وذلك بعد أن أظهرنا منهجنا المرن والعملى، إلى جانب مقراتنا الذى تتمتع بالأدوات والمساحات المناسبة لإجراء التفتيش والصيانة فى الموقع، إلى جانب التسهيلات المتوفرة لمديرين الأسطول، المراقبين، وموظفى شئون السائقين. إن نموذج التأجير التمويلى يقدم الفرصة للسائقين الملتزمين والمجتهدين لامتلاك سيارة. سيساهم هذا البرنامج فى توفير فرص عمل، محاربة الصعوبات الاقتصادية، والاستمرار فى مواجهة التحديات التى تقابل الركاب فى الانتقال بالسيارات”.

برنامج التأجير التمويلى سوف يتم تمويله من قبل شركة إنماء للتأجير التمويلي، بينما ستقوم ناسيتا أوتوكير بإدارته. الاشتراك بالبرنامج متاح الآن لسائقى أوبر الذين أنهوا 1500 رحلة على الأقل، ولديهم تقييم مرتفع للغاية من الركاب. يتقدم السائقون بالطلب عبر الإنترنت بينما ستقوم ناسيتا بمتابعة سير الطلب، مراجعة المؤهلات، عمل المقابلات، وإعطاء الموافقة وتسليم السيارة. سيتم تسليم ٢٠ سيارة قبل نهاية أغسطس ٢٠١٨.

وقالت رشا حجازي، رئيس قطاع العمليات، لشركة إنماء للتأجير التمويلي: “تهتم شركة إنماء للتأجير التمويلي من خلال نشاطها بأن يكون لها دور فعال في حركة التنمية الاقتصادية في مصر بالإضافة إلى تمويل مشروعات جديدة من شأنها إتاحة فرص عمل جديدة للشباب، و لذلك كان لها السبق في التعاون مع صندوق التمويل السعودي لتمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة و بالأخص تمويل نشاط النقل التشاركي. حرصت شركة إنماء على توقيع بروتوكول تعاون مع شركة ناسيتا أوتو كير لتنفيذ مشروع سيارات أوبر ثقة منها في المؤسستين و حرصهم على تقديم أعلى جودة للخدمة بالإضافة إلى التميز فى إدارة المشروع من خلال تقديم الدعم اللازم للسائقين و المراقبة المطلوبة. و قد أوكلت شركة إنماء فريق عمل متكامل لمتابعة وتنفيذ المشروع و عملية تمويل السيارات لضمان السرعه و الدقه في التنفيذ بالإضافة إلى سهولة الإجراءات. و نأمل أن يحقق هذا المشروع العوائد الاقتصادية و الاجتماعية المرجوة منه و أن يكون بداية لمشروعات أخرى تساهم في التنمية بشكل كبير.”

مبادرة التأجير التمويلى فى مصر هى جزء من حلول أوبر للمركبات، ويتم إطلاقها لأول مرة فى المنطقة.