أخبار

“تريند مايكرو” تكرم الفرق المصرية في مسابقة “امسك العلم” لأمن المعلومات

نجحت شركة “تريند مايكرو” اليوم في استضافة مسابقة أمن المعلومات الإقليمية بين الدول العربية “امسك العلم”، وتم تنظيم المسابقة فى الإمارات ومصر والمغرب والسودان والأردن فى النهائيات الإقليمية لمسابقة أمن المعلومات العربية.

وأوضحت نورا حسن المدير التنفيذى للشركة فى شمال إفريقيا والشام، أن الهجمات السيبرانية شهدت وتيرة نمو مستمرة أدت إلى تفاقم أضرارها وخلال الفترة من 10 إلى 20 عاما يمكنننا افتراض استمرارية هذه المخاطر ما يدفع شركة تريند مايكرو الى اعتماد منهجية تقدمية فى مجال أمن الفضاء الإلكترونى.

وأشارت إلى أن مسابقة “امسك العلم”تعتبر واحدة من أهم المبادرات التي تفتخر شركة تريند مايكرو بدعمها نظراً لما تمثله من توقعات أكثر استدامة لأمن قوى وفعال، للمشاركة في المسابقة والذي له مردود إيجابي علي قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأضافت حسن أننا شهدنا إقبالًا استثنائيا هذا العام مع تضاعف عدد المشاركين قياسا بالعام الماضي، والذين أبدوا قدرات مذهلة وضمّوا حضورا نسائيا لافتا، ونحن في غاية السرور لتحقيق هدفنا في اجتذاب المواهب الصاعدة بهدف بناء عالم رقمي أكثر أمنا وأمانا، فذلك يعكس مدى التقدم الذي يمكن لقطاع الأمن المعلوماتي تحقيقه مدعومًا بهذا الشباب الطموح.

ونجحت الفرق المصرية الفائزة بمسابقة مصر الوطنية لأمن المعلومات في تمثيل مصر فى النهائيات الاقليمية من مسابقة أمن المعلومات (CTF)، ليتأهل الفريق الفائز إلى المسابقة العالمية (التي تنظمها “تريند مايكرو” في العاصمة اليابانية طوكيو يومى 15-16 ديسمبر بصفته ممثلًا عن المنطقة العربية بأكملها.

وتسعى مسابقة أمن المعلومات CTF، إلى الارتقاء بالمستوى العام لأمن المعلومات فى مصر، والتركيز على التحديات الأمنية التى تواجهها الشركات ، فضلا عن اتخاذ الخطوات المناسبة لشن الهجمات أو الرد على الهجمات التى يمكن مصادفتها فى العالم الحقيقى.