أخبار

وزير الاتصالات: ندرس طرح حوافز جديدة لجذب مستثمرين جدد للمناطق التكنولوجية

قام الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة تفقدية للمنطقة التكنولوجية بمدينة السادات في محافظة المنوفية، بحضور قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رافقهما خلال الزيارة قيادات محافظة المنوفية.

واستهل الدكتور طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيارته بتفقد سير العمل فيعمليات تطوير وتجهيز المباني تمهيدا لتسكين الشركات بها؛ حيث قام السيد الوزير بتفقد مباني الشركات والتدريب وكذلك المركز التكنولوجي لخدمة المواطن. 

وأكد خلال جولته على أهمية تحفيز الشركات للاستثمار في المناطق التكنولوجية، وتوفير كافة الإمكانيات التقنية والفنية التي تساعد الشباب المبتكر وأصحاب العمل الحر على تعزيز قدراتهم، وإطلاق طاقتهم الإبداعية، وزيادة مُنتجاتهم الرقمية، موضحا أن سوق العمل الحر هو سوق عالمي مفتوح، والطلب على خدماته في نمو مطرد.

كما وجه طلعت نحو ضرورة توفير خطوط لنقل العاملين بالمنطقة التكنولوجية والزائرين وذلك بالتنسيق مع المسؤولين في محافظة المنوفية.

هذا وتقام المنطقة التكنولوجية بمدينة السادات على مساحة 50 فدان وتضم العديد من الانشطة التي تشمل مجالات صناعة التعهيد، وتصميم وتصنيع الالكترونيات، ومعامل للتطوير والتميز، ومراكز لتقديم خدمات التعليم وبناء القدرات، بالإضافة الى اقامة مركز لخدمة المواطنين، وتوفير المناخ الملائم لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتجدر الاشارة إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بتنفيذ مشروع المناطق التكنولوجية في كل من مدينة برج العرب بمحافظة الاسكندرية، ومدينة أسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط، ومدينة السادات بمحافظة المنوفية، ومدينة بني سويف الجديدة بمحافظة بني سويف.