أخبار

فتاة نيجيرية تفوز بمسابقة إريكسون العالمية للفتيات المبدعات

استضافت إريكسون خلال مشاركتها السنوية التاسعة في “يوم الفتيات العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، النسخة الثانية من مسابقة “الفتيات المبدعات Girls Who Innovate Competition” تحت شعار “مستقبل التعليم”.

فازت في مسابقة هذا العام الطالبة النيجيرية كامبيناتشي كانو البالغة من العمر 10 سنوات، وهي طالبة في السنة الأخيرة من المرحلة الابتدائية في فئة 9-12 سنة.

تهدف المبادرة إلى دعم أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة، وخاصة الهدفين الرابع والخامس – التعليم الجيد والمساواة بين الجنسين على التوالي.

وشهدت مسابقة إريكسون مشاركة العديد من الطالبات المتحمسات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 9 و18 عاماً، حيث تنافسن للفوز بدورات للتطوير الوظيفي وميزات المدونات وجائزة نقدية 1000 يورو على أفكارهن المتعلقة باستخدام التكنولوجيا لتطوير مستقبل التعليم. وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تأهلت فتاتين إحداهما من الإمارات العربية المتحدة (فئة 13-15) والأخرى من غانا (فئة 16-18) إلى النهائيات وبرزتا كفائزتين إقليميتين ولكن في النهاية تمكنت كامبيناتشي من الفوز بالمسابقة العالمية في فئتها.

وتمكنت كامبيناتشي من الفوز نظير فكرتها المبدعة بالتبرع بالأجهزة اللوحية المستعملة للأطفال في مخيمات النازحين داخل نيجيريا، مما يضمن مواصلة تعليمهم في بيئة آمنة، حيث سيتم التواصل المستمر مع المدرسين عبر منصة للتعلم الإلكتروني.

وقال جيريش جوهار، رئيس قسم الموارد البشرية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “لا تزال شركة إريكسون ملتزمة بتطوير وتعزيز الابتكارات التكنولوجية عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعلى المستوى العالمي، نعمل على ضمان تمكين الفتيات الراغبات بمواصلة رحلتهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومساعدتهم في التغلب على العوائق التي تقف في طريقهن مثل التمييز والنماذج النمطية وغيرها من العادات التي فرضها عليهن المجتمع. وتأتي هذه جهودنا في هذا السياق انطلاقاً من إيماننا المطلق بأنه كلما كنا أكثر تنوعاً وشمولاً، كلما كنا أكثر إبداعاً. وتكمن رؤيتنا في ضرورة العمل على إعداد المواهب المستقبلية وبناء قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

ولإريكسون مهمة عالمية تتمثل في رفع نسبة النساء إلى 30٪ من مجموع قواها العاملة بحلول عام 2020. كما تدعم الشركة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والتي تتعلق اثنتين منها بالتنوع والاندماج. وتتم رعاية اليوم العالمي للفتيات في يوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات – وكالة الأمم المتحدة المتخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.