أخبار

إريكسون تفوز بعقد جديد لتطوير شبكة النفاذ الراديوي لزين العراق

اختارت زين العراق شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) لتوقيع عقدا جديدا لتحديث عددا من مواقعها الشبكية عبر نظام إريكسون للبث الراديوي وبموجب العقد الذي تم توقيعه مؤخراً سيتم تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وبناء على شروط الصفقة ستعزز شركة اريكسون دورها كشريك تجاري موثوق به من خلال توفير قدرة أعلى وتحسين أداء الشبكة.

وفي محاولة منهما لتسريع التحول الرقمي في المنطقة، تعمل زين العراق وإريكسون على تمكين النشر السريع للخدمات المبتكرة في مجال تقنية إنترنت الأشياء (IoT) في السنوات القادمة كما ستضمن الشراكة تطورًا سلساً لتقنيات الجيلين الرابع والخامس عبر شبكات زين العراق.

وقال علي الزاهد، الرئيس التنفيذي لشركة زين العراق : “نحن في زين العراق ملتزمون بتوفير أحدث التقنيات والخدمات لعملائنا ويعد تطوير الشبكات الحالية وتعزيزها بأحدث التقنيات أولوية رئيسية بالنسبة لمواكبة التطورات المتسارعة فيما يتعلق بازدياد حجم حركة مرور البيانات إضافة إلى تحسين تجربة المشتركين النهائية. كما يعكس التزامنا بالعمل على تزويد مشتركي خدمات الهاتف المحمول في العراق بأفضل الخدمات عالية الجودة المتوفرة”.

هذا وبالإضافة إلى خدمات المستهلك، تعد شركات الأمن والطاقة من بين العديد من القطاعات التي بدأت عملية تحولها الرقمي ويوفر نظام إريكسون للبث الراديوي أكثر بكثير من مجرد بناء القدرات وتعزيز الأداء، حيث أنه يوفر نطاقاً ترددياً عريضا للتطبيقات الغنية بالمحتوى.

ومن جانبها قالت رافيه إبراهيم، رئيسة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدني مواصلة التعاون الاستراتيجي الناجح وطويل الأمد مع شركائنا في زين العراق والمساهم في تسريع رحلة زين للتحول الرقمي بشكل كامل وبناء بنيتها التحتية الرقمية مع تقديم خدمات جديدة ووظائف افتراضية وستتمكن زين بفضل ذلك من تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين في مدينتين عراقيتين رئيسيتين ومواكبة الطلب المستقبلي على البيانات في الوقت الفعلي.”

تُعد زين العراق وإريكسون شركتان رائدتان في استخدام شبكات الجيل التالي مع الزيادة المتوقعة في حركة البيانات، لا سيما مع التطورات التي تشهدها تقنيات إنترنت الأشياء التي تعد بقدرات وحالات استخدام جديدة.

إن تحديث الشبكات واعتماد تقنيات جديدة من الأمور الضرورية لتلبية الطلب المتزايد من جانب المستخدمين فيما يتعلق بالقدرات الاستيعابية الأعلى والتغطية الأوسع وسيساهم تحديث البنية التحتية لشبكة زين في العراق ليس فقط بتحسين تجربة المستخدم النهائي من خلال زيادة القدرة الاستيعابية، وإنما أيضاً بتلبية الاحتياجات التي ستنشأ في المستقبل.