أخبار

إريكسون تعزز إستثماراتها في الولايات المتحدة لدعم نشر تقنية الجيل الخامس

في إطار جهودها لتشريع إطلاق تقنية الجيل الخامس في الولايات المتحدة ، ستقوم إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) بتعزيز استثماراتها في السوق، وستسمح هذه السلسلة من المبادرات الإستراتيجية لشركة اريكسون لتكون أكثر قرباً من عملائها، وتلبية الطلب المتزايد للحصول على تقنية الجيل الخامس على المستويين الإقليمي والعالمي.

وستنقسم الاستثمارات إلى فئتين: 1) زيادة أعمال البحث والتطوير التي تتم بالقرب من العملاء في الولايات المتحدة و 2) زيادة المرونة لتقصير الفترة الزمنية لتقديم المنتجات الجديدة وتسليمها للعملاء، مما سيمكن إريكسون من توظيف خبرات جديدة من الولايات المتحدة، لتعزيز حضور الموظفين من ذوي المهارات العالية في المنطقة.

وقال بوريه ايكهولم، الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون : ” تعد الولايات المتحدة السوق الأكبر بالنسبة لنا، حيث جسدت نسبة الربع من نشاطاتنا على مدى السنوات السبع الماضية ورغبة منا في تلبية الطلب المتزايد من مزودي الخدمات الذين يتطورون بسرعة، فإننا نعمل على تعزيز استثماراتنا في الولايات المتحدة لنكون أكثر قرباً من عملائنا ونلبي الخطط المتسارعة لنشر تقنية الجيل الخامس”.

وتتوقع إريكسون أن يصل عدد الاشتراكات بتقنية الجيل الخامس إلى 150 مليون، مما يمثل 48% من جميع مشتركي الهواتف المحمولة في أمريكا الشمالية بحلول نهاية عام 2023. (Ericsson Mobility Report, June 2018)

ولتعزيز البحث والتطوير في الولايات المتحدة

افتتحت اريكسون في أواخر عام 2017، مركز أوستن ASIC للتصميم في أوستن ، تكساس ، لتركيز اهتمامها على الإلكترونيات الدقيقة الأساسية لمحطات تقنية الجيل الخامس الأساسية لتسريع إطلاق التقنية تجاريا، ومن المقرر أن يضم المشروع الذي تبلغ مساحته 1400 متر مربع (15000 قدم مربع) 80 موظفا لإنجاز الاهداف المستقبلية لإريكسون في هذا المجال.

وستفتتح إريكسون أيضاً مركزاً جديداً لتطوير البرمجيات مع التركيز على النطاق الأساسي في عام 2018 ، حيث يتم توظيف أكثر من 200 مهندس برامج بمجرد تشغيل المركز بشكل كامل وسيعمل هذا المرفق وموظفيه على تعزيز تطوير برامج تقنية الجيل الخامس الخاصة بإريكسون ويوفر النطاق الأساسي معلومات هامة لشبكة النفاذ الراديوي، حيث يعتبر الواجهة التي تربط بين الشبكة الأساسية ووحدات الراديو، وتعمل على معالجة وإرسال المكالمات الصوتية وبيانات الإنترنت إلى المستخدمين النهائيين.

وبداية من عام 2019 ، سيقدم كلا هذين المنتجين منتجات وميزات برمجية لتقنية الجيل الخامس في محفظة إريكسون، والتي ستكون متاحة للعملاء على مستوى العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة.

إضافة إلى ذلك، ستقوم شركة إريكسون بزيادة استثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) حيث ستقوم بتوظيف حوالي 100 متخصص في أمريكا الشمالية بحلول نهاية عام 2018 وسيعمل هذا الفريق على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسريع التشغيل الآلي، ودراسة خرائط طريق المنتجات واستكشاف فرص عمل جديدة، كما سيتم التركيز على توسيع محفظة الشركة الحالية، وتعزيز ارتباطات العملاء وتشجيع الابتكار في فرص الأعمال الجديدة الثورية.

تقديم المنتجات الجديدة والتصنيع في الولايات المتحدة

رغبة منها في زيادة المرونة لإطلاق منتجات جديدة إلى السوق، ستقوم إريكسون بتوظيف فريق متخصص للعمل على تقديم المنتجات في السوق الأمريكية، وإدارة هندسة الإنتاج ، واختبار / التكامل وإعداد الاستعدادات في النماذج الأولية المبكرة وسيتم ذلك بالتعاون الوثيق مع موارد البحث والتطوير التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

لتوفير منتجات تقنية الجيل الخامس للعملاء في أسرع وقت ممكن ، ستقوم اريكسون بممارسة أعمال التصنيع في الولايات المتحدة في الربع الرابع من عام 2018 وهذا سيمكن اريكسون من العمل بالقرب من العملاء وإنتاج قدر أكبر من الأجهزة الراديوية للجيل التالي وتقديم المنتجات الجديدة في السوق الأمريكية بشكل أسرع. ستقوم إريكسون في البداية بالتعاون مع شريك الإنتاج، حيث سيتم إنتاج الأجهزة الراديوية الأولى للولايات المتحدة قبل نهاية عام 2018.