أخبار

اريكسون: استعراض تجارب ناجحة لإطلاق أجهزة الموجات الراديوية الجديدة

أعلنت شركتا إريكسون وتي-موبايل عن توقيعهما عقد لعدة سنوات بقيمة 3.5 مليون دولار لدعم شركة تي-موبايل في عملية نشر شبكة الجيل الخامس. وبموجب الاتفاقية ستزود إريكسون شركة تي-موبايل بأحدث أجهزة وبرمجيات الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس والمتوافقة مع معيار الجيل الثالث 3GPP.

وستعمل شركة تي-موبايل على الاستفادة من محفظة تقنيات الجيل الخامس من إريكسون لتطوير عملياتها الشبكية والانتقال بشكل سهل نحو الجيل الخامس إضافة إلى توسيع الطاقة الاستيعابية لتقنية الجيل الرابع المتقدم LTE، لإعدادها للجيل التالي.

ويتضمن العقد حصول شركة تي-موبايل على مجموعة من حلول الخدمات الرقمية التي تقدمها شركة إريكسون، بما في ذلك نظام التزامن الديناميكي وأنظمة دعم الشركات (BSS)، وحلول إريكسون السحابية للشبكة الأساسية مما يمنح تي-موبيل فرصة إطلاق تجارب مبتكرة ورائدة بتقنية الجيل الخامس للعملاء.

وقال نيفل راي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في تي-موبايل: “في الوقت الذي تعمل فيه الشركات على البدء بخطواتها الأولى نحو الجيل الخامس، تمكنا في شركة تي-موبايل من القيام بالعديد من الخطوات الجريئة والملموسة نحو عصر الجيل الخامس ويسعدنا التعاون مع إريكسون لتعزيز استراتيجيتنا الشبكية وتطوير المزيد من التقنيات التي من شأنها مساعدتنا على نشر شبكة الجيل التالي وتزويد عملائنا بتجارب مميزة”.

ومن جانبه، قال نيكولاس هيوفلدوب رئيس إريكسون في شمال أمريكا: “قررنا مؤخرًا زيادة استثماراتنا في الولايات المتحدة لنكون أقرب إلى عملائنا ودعمهم بشكل أفضل مع عمليات نشر تقنيات الجيل الخامس لتمكينهم من تحقيق فوائد إيجابية لعملائهم النهائيين من الشركات والأفراد. ويسعدنا التعاون مع تي-موبايل وتقديم الدعم لها في خططها الاستراتيجية نحو تعزيز وتسريع نشر شبكة الجيل الخامس على مستوى البلاد. وتمثل هذه الاتفاقية خطوة مميزة لكلا الشركتين”.

وستساهم تقنيات الجيل الخامس بتوفير بمجموعة من الفوائد مثل السرعة الكبيرة في نقل البيانات وزمن الكمون المنخفض وموثوقية عالية في الأداء وكفاءة الطاقة وتعزيز الاتصال بين الأجهزة والتي سيتم تحقيقها من خلال تطوير تقنية LTE الحالية ودمجها مع تقنيات النفاذ الراديوية الجديدة.

وبموجب الاتفاقية ستقوم إريكسون بتزويد تي-موبايل الأجهزة والبرامجات من منصتها الخاصة بتقنيات الجيل الخامس المتوفرة في السوق 5G Platform والتي تتضمن محفظة حلول نظام البث الراديوي المعززعبر جميع نطاقات الطيف المتوفرة. إضافة إلى ذلك، ستتمكن قاعدة أجهزة البث الراديوي التي وفرتها إريكسون مسبقاً لشركة تي-موبايل من تشغيل الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس من خلال تثبيت برنامج تحكم عن بعد.