أخبار

النبراوي يطالب ” تنظيم الاتصالات ” بسرعة التعاقد مع شركة فرنسية لشراء الاجهزة الالكترونية وعودة الموزعين والموظفين في الشركات

قال حمد النبراوي رئيس النقابة العامة لتجار المحمول والاتصالات إن الوقت الحالي اصبح ضرورة ملحة لتطبيق ” البصمة الالكترونية ” بالعين واليد عند عمليات شراء المواطنين خطوط المحمول الجديدة لمواجهة الخطوط المجهولة والمزورة بياناتها والمطالبة برجوع كل الموزعين والموظفين في الشركات الاتصالات الاربعة بمصر.

واشار رئيس النقابة العامة لتجار المحمول والاتصالات، في بيان رسمي اليوم الي ان هذه الخطوة قد اعلن عنها من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ،بعد قرار توقف الموزعين الرسمين للشركات العاملة في مجال الاتصالات، مما ادي الي تشريد الملايين من الموزعيين واسرهم بالاضافة الي تشريد عشرات الالاف من العاملين في شركات الاتصالات..

وقال النبراوي انه لم يتم حاليا إتخاذ إجراءات أو اليات من جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتطبيق بصمة العين واليد أوالإسراع في التعاقد مع شركة فرنسية علي شراء الاجهزة الالكترونية التي ستتحمل تكلفتها الشركات الاربعة مشيرا الي انها لن تزيد عن ١٠ الاف جنيها للجهاز الواحد. .

واضاف ان الجهاز الالكتروني للبصمة اليد او العين سيتم اتخاذها للعميل مع بصمة البائع معا في وقت واحد عند شراء الخطوط الجديدة .

ويتسائل نقيب تجار الاتصالات والمحمول عن الاسباب الحقيقية وراء تاخير اتخاذ هذه الخطوة الجادة لتوقيع العقود والبدء في التطبيق لمواجهة خطوط الموت والدم للشعب المصري والتي تهدد الامن القومي .

واوضح ان تطبيق نظام البصمة الالكتروني سيكون خطوة الي الامام لمواجهة الخطوط المجهولة والمزورة بياناتها في اطار تنظيم سوق الاتصالات ورجوع كافة العاملين والموزعين في قطاع الاتصالات الذين تم ايقافهم عن العمل بقرار من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات .

وطالب نقيب تجار الاتصالات والمحمول شركتي ” فودافون ” “واتصالات ” بسحب خطوطها التابعة لها في السوق لدي الموزعين وسداد كافة المستحقات المالية المتاخرة والتي تصل عشرات الملايين من الجنيهات التي تم التوقف عن صرفها منذ بداية العام الجاري للموزعين .

وقال ان شركة ” اورانج ” هي الشركة الوحيدة التي قامت بسحب خطوطها من الموزعين بدلا من التهاون فيها وتجاهلها وتركها كقنابل موقوتة للارهاب وموت الشعب.