أخبار

شنايدر إليكتريك تحصل على جائزة التحول الرقمي عالميا

حصلت شنايدر إليكتريك، الشركة الرائدة في التحول الرقمي في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، على ترتيب متقدم بين أفضل الشركات أداءً في تصنيف CAC40الخاص بالتحول الرقمي لكبرى الشركات والمؤسسات الاقتصادية على المستوى العالمي. وجاءت شنايدر إليكتريك في المرتبة الثالثة في تصنيف”eCAC40″، الذي تنشره سنويا صحيفة “ليزيكو”  Les Echos الاقتصادية الفرنسية، والذى تجرية سنويا وفق منهجية صممها “جيل بابيني” الممثل الرقمي لفرنسا في المفوضية الأوروبية.

وحققت شنايدر إليكتريك أعلى درجاتها على الإطلاق في التصنيف – ما يعادل 80.3 % – مما يثبت نجاح الشركة في وضع التكنولوجيا الرقمية في صميم استراتيجيتها لصالح عملائها.

شنايدر إليكتريك شركة رائدة رقميا

تأتي شنايدر إليكتريك دائماً ضمن المراكز العشرة الأولى في تصنيف  eCAC40، واحتلت المركز الأول في عام 2014، وتُوضح النتيجة القياسية التي حققتها الشركة بنسبة 80.3% العام الحالي وسط منافسة قوية على نحو متزايد سنويا، أن التحول الرقمي يعد ضرورة استراتيجية في جميع القطاعات الاقتصادية.

وقالت كريستل هايدمان، الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إليكتريك فرنسا، عقب تسلمها ميدالية تصنيف eCAC40: “إنالتحول الرقمي أصبح واقعا ملموسا في كل العمليات التشغيلية، وبالنسبة لنا في شنايدر إليكتريك فهو المفتاح لاستخدام الطاقة بشكل أفضل.”

وأضافت: بالنسبة لشركة عالمية مثل شنايدر إليكتريك، التي تعمل في الأسواق المحلية، كان التحول الرقمي عاملاً في تمكين التعاون عبر الوظائف، وهذا هو السبب في إطلاق الشركة في عام 2017 لإستراتيجية شنايدر إليكتريك الرقمية، وهي العمود الفقري لتشكيل الأسس المشتركة.

وأكد هيرفيه كوروبي، المدير الرقمي لشركة شنايدر إليكتريك: ” أن التحول الرقمي هو السبيل الوحيد، من الناحية التنظيمية، لتقديم التناسق والفعالية عبر مجموعة عالمية تحقق نموا خارجيا قويا”.

وفي الواقع، تضاعف حجم أعمال شنايدر إليكتريك ثلاثة مرات منذ عام 2000 إلى حد كبير. وقد مكنتها استراتيجيتها الرقمية من تحسين العمليات وتنفيذ استراتيجية شاملة تركز على العملاء في جميع أنحاء الشركة.

 

الرقمنة هي الركيزة الأساسية لشنايدر إليكتريك

في عام 2009، أطلقت شركة شنايدر إليكتريك منصة برمجياتEcoStruxure المفتوحة القابلة للتشغيل البيني والتي تدعم تكنولوجيا إنترنت الأشياء. والآن ومع تعزيزها للخدمات السحابية والرقمية، تقدم EcoStruxure  قيمة محسنة حول السلامة ، الموثوقية، الكفاءة، الاستدامة والاتصال.

وتوفر منصة برمجيات EcoStruxure كافة بروتوكولات إنترنت الأشياء من التنقل، والاستشعار، والتطبيقات المتصلة التي تستند إلى السحابة الإليكترونية، والتحليلات، والأمان السيبراني لتوفير الابتكار على كل المستويات، بدءً من المنتجات المتصلة ووصولاً إلى التحكّم الطرفي والتطبيقات والتحليلات والخدمات.

وتم تقديم منصة EcoStruxure في أكثر من 480.000 موقعا، مدعومة بأكثر من 20.000 من مطوري الأنظمة والمطورين، مما ساهم في ربط أكثر من 1.6 مليون من الأصول الخاضعة للإدارة من خلال ما يزيد عن 40 خدمة رقمية.

واستنادًا إلى منصة برمجياتEcoStruxure  ، كانت نسبة 45% من مبيعات شنايدر إليكتريك في عام 2017 مرتبطة بإنترنت الأشياء، ومنذ عام 2011 اعتمدت شنايدر إليكتريك تدريجيًا أداةً لإدارة العلاقات القائمة على السحابة للمؤسسة بأكملها.

ومنذ ذلك الحين، أدركت شنايدر إليكتريك مدى فاعلية استراتيجيتها الرقمية، سعياً منها إلى التحول من كونها شركة مصنعة للمنتجات إلى أن تصبح مورداً للمنتجات والحلول والخدمات لإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها العملاء.  وارتفع مؤشر “درجة رضاء الإنترنت الرقمية” 27 نقطة منذ إطلاقه.

التطور الرقمي على المدى الطويل

في حين أن المؤسسات الرقمية لشركة شنايدر إليكتريك تقف على أرض صلبة، إلا أن الشركة تدرك أن هناك حاجة لتقديم المزيد، وخاصة لمساعدة الشركاء والعملاء في رحلات التحول الرقمي الخاصة بهم.

ومن أجل تحقيق هذا التقدم، أنشأت شنايدر إليكتريك خارطة طريق رقمية لعام 2018 حول 6 ركائز.

تشمل التدابير استراتيجية “رقمي + رقمنة”  “Digital + Digitize” لاستغلال التكنولوجيات الجديدة التي توفر حلولًا تتكيف بشكل أفضل مع احتياجات العملاء ، في حين تعمل على توحيد وتحسين العمليات في حركة مستمرة نحو التميز التشغيلي.

كما أنشأت الشركة لجنة رقمية على مستوى مجلس الإدارة، مما يجعل من شركة شنايدر إليكتريك واحدة

من أولى الشركات المتخصصة في نفس صناعتها التي لديها هيكل مخصص رفيع المستوى يركز على قضايا مثل (الأمن السيبراني وتجربة العملاء الرقمية وإنترنت الأشياء).