أخبار

اريكسون تزود قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام بخدمات اتصال للمهام الاستثنائية

اختارت الأمم المتحدة شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) لتزويد بعثات حفظ السلام في جميع أنحاء العالم بشبكات LTE الخاصة والتي توفر قدرات اتصالات استثنائية.

وستقوم اريكسون بالتعاون مع شركائها دانوفيس آي تي آبس بوضع معدات شبكات LTE لبعثات حفظ السلام موضع التنفيذ بالإضافة إلى تامين الخدمات المهنية والتدريب. وتعتبر معدات شبكات LTE الخاصة جزء من محفظة أنظمة اريكسون الراديوية المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس، بما في ذلك حلول MINI-LINK microwave backhaul ، بالإضافة إلى حزمة اريكسون السحابية الأساسية.

وستعمل شبكة LTE الخاصة على تحسين الاتصالات القائمة بشكل كبير من خلال توفير خدمات النطاق العريض المتنقل الثابتة والآمنة والمستدامة في المستقبل لقوات حفظ السلام التي تعمل في كثير من الأحيان في ظروف صعبة جنبا إلى جنب مع أحدث قدرات الدفع والتحدث والبيانات والفيديو أثناء المهام الاستثنائية، المصممة خصيصا للاستخدام المهني حيث سيتم تعزيز الاتصالات لتجسيد تجربة الوسائط المتعددة بشكل متكامل.

تقود الأمم المتحدة حاليا 14 عملية لحفظ السلام في جميع أنحاء العالم، وعادة ما تمتلك هذه البعثات إذن خاص لاستخدام الطيف الراديوي لتخطيط وتنسيق وتنفيذ أنشطتها. ومن المتوقع أن تبدأ أول شبكات LTE المباشرة والخاصة بالأمم المتحدة بالعمل عام 2019.

وتضمن الأمم المتحدة لقوات حفظ السلام عبر توحيد اتصالاتها بهذه الطريقة الحصول على أحدث أنظمة الاتصالات بالإضافة إلى فعالية مميزة من حيث التكلفة لإضافة خدمات النطاق العريض الرقمية الجديدة مثل الفيديو عالي الدقة للظروف الخاصة في الوقت الفعلي، وتحديد المواقع عبر الهاتف المحمول والإنترنت الخلوي باستخدام تقنية إنترنت الأشياء، بما في ذلك إدارة الأصول والحلول اللوجستية المرتبطة.

وتعليقاً على هذا التعاون، قالت هيلينا نورمان، نائبة الرئيس ورئيسة قسم التسويق والعلاقات المؤسسية في اريكسون: “إن التكنولوجيا الرقمية من خلال النطاق العريض التي تدفع الكثير من التطور بالنسبة للأعمال والمجتمع تمتلك إمكانيات كبيرة لناحية بناء السلام والاستجابة الإنسانية ونحن فخورون بأن نكون شركة مزودة لمنظومة الأمم المتحدة التي تقدم إمكانات الاتصالات التي تعتبر حيوية لعملهم الهام.”