أخبار

هواوي تطلق سلسلة “يوم هواوي للمُطوّرين” الأولى في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا

طرحت شركة هواوي لأول مرة خارج الصين سلسلة حلقات العمل الخاصة بها بعنوان “يوم هواوي للمُطوّرين” التي تجمع بين أفضل مطوري الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتشكيل تحالف هواوي للمطورين في المنطقة. عُقدت الجلسة الافتتاحية في دبي بتاريخ 8 نوفمبر، حيث اجتمعت أكثر من 100 شركة مستقلة تعمل في مجال التطوير والتصميم.

تهدف ورشات العمل التي تدعمها “رابطة مطوّري هواوي” إلى تزويد المطورين برؤى حول متجر تطبيقات هواوي وسمات هواوي من خلال العروض التفاعلية والمسابقات. سيتمكن المطوّرون باستخدام هذه المنصة لدراسة أحدث التقنيات بعمق من إنشاء حلول ذكية لتوفير تجربة لا مثيل لها لمستخدمي هواتف هواوي الذكية في جميع أنحاء العالم.

قال جستن تشين، المدير العام لقسم خدمات السحابة في مجموعة هواوي لأعمال المستهلك: “نستمر في هواوي بتقديم تقنيات رائعة وتحقيق معايير صناعية جديدة من خلال التركيز على ابتكار المنتجات وتجاوز توقعات العملاء. ونهدف من خلال تقديم “يوم هواوي للمطوّرين” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى إنشاء شبكة محلية متينة لمطوري الجوال لتعزيز قدراتنا الإنتاجية ومكانتنا كعلامة تجارية عالمية مبدعة في مجال صناعة الجوالات والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

يملك متجر تطبيقات هواوي حالياً تصنيف ثاني أفضل تطبيقات أندرويد في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا. وبالإضافة إلى كونه منصة تمنح فرص للتعريف بالمُطورين، إنه أيضاً من أهم قنوات التوزيع للمطورين في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا. يملك متجر تطبيقات هواوي نظام فَوتَرة متكامل يوفر منصة للدفع عبر الجوال تتضمن حوالات البطاقات الائتمانية وبطاقات الهدايا وفواتير مشغّل شبكة الاتصال. كما تدعم سمات هواوي خيارات الفوترة والدفع وتتيح للمصممين والمطورين تحميل تصاميمهم واستلام الأموال مقابلها.

ستُقام ورشات عمل “يوم هواوي للمُطوّرين في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا” في الأردن الشهر القادم، وستتبعها مصر وباكستان ولبنان والمغرب والمملكة العربية السعودية وأبوظبي، وستستمر حتى شهر ديسمبر 2019. كما ستطلق هواوي بالإضافة إلى ورشات عمل “يوم هواوي للمُطوّرين” سلسلة من المسابقات للمطورين والمصممين مثل مسابقة AppCup بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، ومسابقة هونر العالمية لتصميم السمات وجولة الحرم الجامعي لتطوير سمات هواوي.