أخبار

مبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء تشارك بمعرض Cairo ICT 2018 للعام الثاني على التوالي

أعلنت مبادرة” Egypt IoT Challenge” تحدي مصر لإنترنت الأشياء والذي يُنظمه مجمع الإبداع ببرج العرب بالشراكة مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEEشعبة إدارة التكنولوجيا و أكاديمية البحث العلمي وبشراكة استراتيجية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وترعاه الشركة المصرية للاتصالات WE كراعي رسمي ، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2018 كايرو اَي سي تي، المقرر انطلاق فعاليات دورته الـ 22 غداَ خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وذلك في إطار سعيها الدائم للمساهمة بقوة وفاعلية في دعم رؤية الدولة للتحول إلى مجتمع رقمي، من خلال استغلال الخبرات والكفاءات والابتكارات المحلية.

وتُعد مشاركة مبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء ” Egypt IoT Challenge”، هي الثانية لها بهذا المعرض الكبير الذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وسط تواجد أكثر من 500 شركة، وعدد من الوزارات والجهات الحكومية. وتبرز ” Egypt IoT Challenge” من خلال تركيزها على زيادة الوعي التكنولوجي لدى مختلف الأعمار والشرائح بالمجتمع، بداية من أطفال الكشافة، مروراً بطلاب الجامعات، والخريجين، وحتى الباحثينن وصولاً إلى كل الشرائح التي تستهدفهم المبادرة في مشاريعها.

صرح المهندس حسام فهمي رئيس اللجنة المنظمة للمبادرة عن بالغ سعادته قائلا:” إننا نسير بخطى ثابته نحو تعزيز مفاهيم تطبيقات إنترنت الأشياء في تنمية المجتمع المصري وتحقيق الرؤية الطموحة للتنمية المستدامة 2030، كما إننا فخورون بالثقة الكبيرة من كافة الرعاة مثل الشركة المصرية للاتصالات WE والشركاء في دور المبادرة في تحقيق حلم التحول إلى مجتمع رقمي يتماشى مع مكانة مصر الرائدة إقليمياً وتميز الكوادر البشرية المبتكرة وخدماتها ذو المميزات التنافسية “.

وتهدف مبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء، للاستفادة من النظام البيئي بأكمله لتعزيز النمو الاقتصادي الرقمي في مصر، من خلال دعم الأفكار المبتكرة في مجال إنترنت الأشياء والمجالات ذات الصلة كالحلول المتصلة والحلول الذكية، مثل المنزل الذكي، والمدينة الذكية، والخدمات اللوجستية الذكية، والمرافق الذكية، والطاقة الذكية، والسيارات المتصلة، والأجهزة القابلة للارتداء.

وسوف تقوم خلال فعاليات الدورة الـ 22 لمعرض Cairo ICT كايرو اَي سي تي، بعرض عدد من التطبيقات المتعلقة بقطاعات النقل، والزراعة، والمنزل الذكي، وذلك من خلال 3 مسارات، هم مشاريع التخرج، والشركات المبتدئة Start-ups، والشركات الصغيرة والمتوسطة. وذلك لما يُتيحه المعرض، من فرص جديدة للشباب، عبر تواجد القطاع الحكومي والقطاع الصناعي، وكذلك المتخصصين من الجانب الـتقني.

يُشار إلى أن مبادرة ” Egypt IoT Challenge” تحدي مصر لإنترنت الأشياء، انطلقت عام 2016 بدعم من شركة “إنتل” العالمية ومركز الإبداع وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تتبني المبادرة، استراتيجية طموحة تقوم على أساس مجموعة متكاملة من برامج التدريب والتأهيل والدعم الفني ونقل الخبرات العالمية الحديثة في هذا المجال.