الأحد , 25 أكتوبر 2020

خبراء يتوقعون وصول هواوي للمركز الأول في صناعة الهواتف الذكية

وفقا للتقارير الصادرة حديثاً عن مؤسسات تحليل الأداء السوقي لشركات الهواتف المحمولة مثل IDC وIHS MarkitوCounterpart والتي أظهرت التفوق المستمر لشركة هواوي الصينية مع الحفاظ علي مركزها كثاني أكبر مُصنع هواتف ذكية بالعالم للمرة الثانية على التوالي في الربع الثالث من العام الجاري.

لم يتوقع أحد من الخبراء الدوليين وصول هواوي للمركز الثاني بدلاً من اكبر الشركات المنافسة، لكن بعد إطلاق هواوي لسلسلة Mate 20، توقع الخبراء نزوح هواوي للمركز الأول عالمياً والاطاحة بشركات منافسة  عديدة التي هيمنت على صدارة الهواتف الذكية بالعالم لسنوات عديدة.

وفي شهر سبتمبر لعام 2018، أظهر تقرير مؤسسة IDC لنتائج أعمال شركة هواوي في النصف الأول من العام نفسه والذي شهد معدل نمو هائل حققته الشركة الصينية بتحقيق مبيعات عالمية تجاوزت 95 مليون هاتف.

ووفقاً للبيانات المجمعة خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة، باعت هواوي 54.2 مليون هاتف ذكي، محققة حصة سوقية بلغت 15.8%، بينما باعت أبل 41.3 مليون هاتف في الفترة من شهر ابريل الي شهر يونيو، وجاءت سامسونج في المركز الأول ببيع 71.5 مليون هاتف ذكي، ومحققة حصة سوقية بلغت 20.9%.

وأجمع الخبراء أن نجاح شركة هواوي يكمن في استناد الشركة على أعمال البحث والتطوير وكأنها معادلة النجاح التي ترتكز عليها هواوي في تصميم هواتفها الذكية.

وصرح “ريتشارد يو”، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك في حوار له مع محطة “سي إن بي سي”، “الطريق الوحيد لإظهار اهتمامنا بالعملاء هو تحسين الخدمات والمنتجات، ومن خلال هذه الجهود، أصبحت هواوي علامة تجارية يحبها العالم أجمع، وأصبح المزيد من العملاء يستخدمون هواتفنا الذكية.”

وأضاف “يو” أن هواوي لديها الفرصة لتصل الي المركز الأول من حيث الحصة السوقية بحلول عام 2020، خصوصاً وإننا سنصبح في عام 2019 على بعد خطوات قليلة جداً من المركز الأول وهو المركز الذي تحتله شركة سامسونغ الكورية.”

الجدير بالذكر أن شركة هواوي أصبحت متواجدة بالأسواق العالمية منذ عام 2010  ونجحت الأن فى ان تصبح أكبر شركات الهواتف الذكية في الصين و العالم.

عن مروة رزق