أخبار

بالصور.. وزير الاتصالات يشهد تعاون بين “الجزيرة” و”فوري” للتحول إلى نادي رقمي

وقع اليوم الاثنين، نادي الجزيرة الرياضي بروتوكول تعاون مع شركة فوري، كأول نادي رقمي في مصر، شهد مراسم التوقيع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عمرو جزارين رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة وأشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري والمهندس محمد عكاشة العضو المنتدب لشركة فورى.
وقال  وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، أن توقيع بروتوكول التعاون اليوم،  هي نقلة نوعية وسبق لاحد الأندية الرياضيةوذلك كبداية  التحول إلي نادي رقمي وهو جزء من تحول الدولة إلي مجتمع رقمي من خلال خطة طموحة لحصول المواطن علي خدمات مميكنة  مشيرا إلي أن ذلك يتم وفقا لمنظومة رقمية الهدف منها التحول إلي مجتمع لا نقدي.
واوضح الوزير  أن المدفوعات من خلال الأدوات الرقمية تساهم في تقليص الفساد ، مشيرا إلي سعي الحكومة للانتهاء من الكارت الذكي الموحد خلال  العام المقبل ٣٠٢٩،
أضاف الوزير أن الكارت الذكي سوف يتيح للمواطن الحصول علي خدماته سواء مدفوعات أو الدعم وأجور ومعاشات، من خلال كارت ذكي.
وتابع الوزير أن مايحدث في نادي الجزيرة هو لبنة لتحول اغلب الأندية الرياضية في مصر إلي اندية رقمية، معربا عن أمله أن  تحذو جميع الاندية الرياضية نفس الحذو.
وقال رئيس نادي الجزيرة، ان الهدف من الاتفاقية تيسير آليات لدفع لخدمات النادي من خلال تطبيق عبر الهاتف المحمول، مشيرا إلي أن التطبيق سوف يساهم في تقديم خدمة جيدة للاعضاء.
وقال اشرف صبري رئيس شركة فوري، أن هناك اتجاه لإدخال الأندية الرياضية في مصر إلي العالم الرقمي، مؤكدا انه بموجب الاتفاقية فإنه سوف يتاح باعضاء نادي الجزيرة عبر تطبيق الموبيل الاستفادة من خدمات تجديد العضوية، وحجز الملاعب الرياضية ودفع اشتراكات المدارس الرياضية، وشراء كافة المستلزمات داخل النادي، بالإضافة إلى تجميع كوبونان ونقاط الاستبدال  عن طريق فوري، واتاحة الاستفادة بأكثر من ٤٠٠ خدمة، و كذلك طرق لدفع بالكارنيه الذكي.