الأحد , 25 أكتوبر 2020

تحالف من 16 جمعية أهلية لرفع الوعي عن قضية الزواج المبكر

مشروع الفرصة الثانية الذي تنفذه جمعية الفن للتنمية – استطاع بناء تحالف من 16 جمعية أهلية بخمس محافظات بالجمهورية لرفع الوعي عن قضية الزواج المبكر والاتجار بالبشر خاصة النساء والفتيات في مختلف المجتمعات والمنصات الاعلامية من خلال تقديم تدريب مدربين للجمعيات الشريكة باستخدام الدليل الخاص بجمعية الفن للتنمية لمناهضة الزواج المبكر والاتجار بالبشر ليستخدم في رفع الوعي داخل مجتمعاتهم.
خلال المشروع تم انتاج فيلم “سرجي مرجي” والمبني على 3 قصص واقعية لثلاث فتيات تم استغلالهم من خلال زيجات بغرض الايقاع بهن كفريسة للاتجار. قامت الجمعيات الشريكة بعرض الفيلم في مهرجانات مجتمعية داخل مجتمعاتهم بغرض رفع الوعي بالقضية.
مشروع الفرصة الثانية هو جرس إنذار لكل فئات المجتمع والجهات المعنية للوقوف ضد جريمة الزواج المبكر والاتجار بالبشر خاصة النساء والفتيات باعطاء فرصة ثانية لكل ضحية تم استغلالها نتيجة جهل أو فقر لحماية كرامتها الانسانية وإعادة دمجها في المجتمع لتصبح مواطنة فعالة قادرة على رسم مستقبل أفضل لنفسها ولبلدها.
خلال الحفل سيتم عرض أهم انجازات المشروع وسوف يشاركنا الاحتفال أعضاء من البرلمان المصري، ممثلين عن المجلس القومي للمرأة، لفيف من الجمعيات والضيوف المهتمين بقضايا المرأة.
جمعية الفن للتنمية: Media-Arts for Development (MADEV).
هي جمعية مصرية مسجلة بوزارة التضامن الاجتماعي برقم 6184 لعام 2005. جمعية الفن للتنمية تستخدم جميع وسائل وتكنولوجيا الميديا كوسيلة للتغيير الايجابي بالمجتمع عن طريق الانتاج الاعلامي و التدريب الاعلامي، التشبيك وبناء قدرات الجمعيات الشريكة.

عن مروة رزق