أخبار

هواوي تستعد للعمل مع شركاء الصناعة لتطوير معايير وقواعد أكثر وضوحا

عقدت اليوم GSMA Mobile 360 ​​Series في لاهاي تحت شعار “الأمان من أجل 5G” ، حيث ضم ممثلين عن شركات النقل العالمية وموردي المعدات والحكومات والجهات المنظمة للصناعة. يهدف هذا الحدث إلى زيادة الإجماع – في جميع أنحاء أوروبا والعالم بأسره – حول خطط ضمان الأمن السيبراني واختبارها وإصدار الشهادات لها عبر شبكة 5G.

ألقى شون يانغ ، مدير مكتب الأمن والخصوصية في سايبر غلوبال ، كلمة رئيسية في الحدث الذي يحمل عنوان “الانفتاح وتنمية التعاون: بناء مجتمع رقمي آمن”. وناقش يانغ المشهد العالمي المتغير بسرعة 5G ، وشاركه ما قامت به الصناعة. يتم ذلك في معايير أمان 5G واختبار أمان 5Gاستجابة لتحديات الأمان السيبراني.

أشار يانغ إلى أن هواوي تستجيب بنشاط وتدعم خطة ضمان أمان معدات الشبكة (NESAS) – وهي مبادرة منGSMA تهدف إلى دفع تطوير معايير موحدة لاختبار وإصدار الشهادات للأمن السيبراني في أوروبا والعالم. ستساعد معايير الأمان الموحدة في ضمان وصول جميع عناصر وخدمات الشبكة إلى نفس مستويات الأمان.

وقال يانغ: “من المفهوم أن أمن شبكة الجيل الخامس يثير الكثير من الاهتمام. علينا أن نتذكر أن الأمن السيبراني هو ، في جوهره ، مسألة تقنية ، وينبغي معالجة أي مشكلة تقنية من خلال الوسائل التقنية. الثقة في الأمن السيبراني ينبغي أن تكون مبنية على الحقائق ؛ يجب أن تكون الحقائق قابلة للتحقق ؛ ويجب أن يكون التحقق على أساس المعايير “.

أكد يانغ أيضًا على استعداد هواوي للعمل مع شركاء الصناعة لتطوير معايير وقواعد أكثر وضوحًا ، وبناء الثقة في هذه الصناعة. وقال: “نحن ندعم دائمًا المعايير الدولية ونساهم بفاعلية فيها ، ونلتزم بقوانين وأنظمة الأمن السيبراني”. “نحن نعمل مع شركاء الصناعة لبناء نظام بيئي عالمي مفتوح وشفاف ونابض بالحياة يزدهر في التعاون والنجاح المشترك.”

عبر يانغ عن اعتقاده بأن جميع التقنيات تواجه مشكلات أمنية في مرحلة البداية. وأضاف أنه يجب تكريس الجهود لمعالجة هذه القضايا مع استمرار تطور التكنولوجيا ، مشيرا إلى أن جميع أصحاب المصلحة بحاجة إلى تبني موقف استباقي. ودعا جميع الجهات الفاعلة في الصناعة إلى العمل سوية لبناء الثقة وخلق عالم رقمي آمن للأجيال المقبلة.

وقال “الأمن يبدأ بقيمنا ومعتقداتنا ، بما في ذلك النزاهة والقدرة والمساءلة والجدارة بالثقة والانفتاح والشفافية”. “تعمل هواوي بنشاط مع جميع أصحاب المصلحة على تكنولوجيا الأمان ، والتوحيد القياسي ، وإصدار الشهادات ، والتحقق ، ومشاركة معلومات الضعف والتهديد.”

كما أشار يانغ إلى أن هواوي قد بنت ستة مراكز للتحقق من الأمن حول العالم ، بما في ذلك مركز الشفافية الأمنيةCyber ​​Security الذي تم افتتاحه مؤخرًا في بروكسل ، والذي وصفه يانغ بأنه منصة للتعاون والاتصالات بين الوكالات الحكومية وخبراء التكنولوجيا ورابطات الصناعة ومنظمات المعايير. .

وقال “من خلال هذه المنصة ، يمكننا إيجاد طريق نحو توازن أفضل بين التنمية والأمن في عصر رقمي”.

خلال الحدث ، أصدرت هواوي ورقة بيضاء بعنوان “الشراكة مع الصناعة لضمان الأمان 5G”. توضح الورقة البيضاء كيف تعتمد تقنية 5G على بروتوكولات الأمان للأجيال السابقة من تكنولوجيا الاتصالات (من الجيل الثاني والجيل الثالث إلى الرابع) وتوفر إمكانات محسنة للأمن السيبراني. هذا يعني أن 5G أكثر أمانًا من سابقاتها.

من أجل توسيع نطاق المنجزات الحالية في أمن 5G ، دعتهواوي الصناعة بأكملها إلى أن تظل مفتوحة وشفافة وتعاونية ، وتعمل باستمرار على تحسين القوانين واللوائح وآليات التحقق والتأكد من أمان 5G. وتأمل هواوي أن تؤدي هذه المبادرات إلى جعل الشبكات أكثر مرونة وتحسين معايير وتقنيات الأمان بحيث يمكن التعامل بشكل أفضل مع تهديدات وتحديات الأمان من الجيل الخامس.