السبت , 31 يوليو 2021

رجل أعمال بكامبريدج يطالب شركات التكنولوجيا بالوقوف مع “هواوي” ضد تنمر البيت الأبيض

حث رجل الأعمال في جامعة كامبريدج والمستثمر في VC ، الدكتور هيرمان هاوزر ، شركات التكنولوجيا غير الأمريكية على الوقوف بحزم ضد ما يمكن ان يطلق عليه تنمر البيت الأبيض في الحرب التجارية المريرة بين الولايات المتحدة والصين.

يقول الدكتور هاوزر إن المواقف الصارمة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر حاسم لنجاح الصادرات في المستقبل لشركات التكنولوجيا غير الأمريكية.

“أنا أعتبر هذه مسألة خطيرة للغاية بالنسبة لأوروبا وأي دولة أخرى غير أمريكية لأنها مسألة سيادة يجب ألا نتنازل عنها.

يعتقد الدكتور هاوزر أن Arm والشركات الأمريكية مثلGoogle و Apple ستعاني معاناة شديدة على المدى الطويل إذا استمرت أمريكا في فرض حظر على تقنيةهواوي. بينما سيضر هذا الحظر هواوي على المدى القصير.

بعض منتجات Arm تتمحور حول الولايات المتحدة – ومن ثم كان يتعين على الشركة الامتثال لتفويض البيت الأبيض التجاري. لكن شركة هواوي تعمل بالفعل على إعداد خطط لتصميم رقائقها الخاصة م في كامبريدج ولديها مصانع رائعة في الوطن.

يعتقد الدكتور هاوزر أنه ما لم تستنزف الولايات المتحدة حرارة الحرب التجارية الصينية ، فإن العملاء في جميع أنحاء العالم سيحدون من تعرضهم للمنتجات التي تحتوي على التكنولوجيا الناشئة في الولايات المتحدة – ويشمل ذلك بعض مخرجات Arm.

يقول: “سيبدأ كل مورد في العالم في التفكير في كيفية الحد من تهديد إنتاجهم من قبل رئيس أمريكي.

“كل المناقشات التي أجريتها مع الشركات في أوروبا في الوقت الحالي تدور حول خوض محفظتها للملكية الفكرية وتصميم الملكية الفكرية الأمريكية ، وهو أمر محزن للغاية ومدمّر.

“يجب أن تفكر كل شركة في العالم الآن:” هل أريد أن أكون في وضع يستطيع فيه الرئيس الأمريكي أن يغلقني؟ “عندما أتحدث إلى أشخاص في الصناعة ، فإنهم حريصون جدًا على عدم شراء المنتجات الأمريكية. “

وقال متحدث باسم Arm: “إننا نراقب الوضع عن كثب ، ونشارك في حوار مع صناع السياسة ونأمل في حل سريع”.

عن مروة رزق