أخبار

“راية القابضة” وبصمات نجاح في مشروعات المسئولية المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة

حققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية نجاح ملحوظ في ملف المسئولية المجتمعية والذي يأتي في إطار جهودها المبذولة في هذا الاتجاه ، حيث كثفت الشركة على مدار الفترة الماضية مجهوداتها ونجحت في تنفيذ عدة مشروعات منها ما يخص البيئة والتعليم وترميم المنازل والمدارس في قرى مصر .

قامت شركة بريق إحدى شركات راية القابضة والتي تعد إحدى أكبر شركات إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية في مصر خاصًة ومنطقة الشرق الأوسط عامًا بالتعاون مع حاضنة الأعمال Youthink Green مصر، وهي مؤسسة اجتماعية تعمل على تعزيز التعليم والابتكار في مجال التنمية المستدامة. حيث تقوم بتثقيف وتمكين الشباب من ابتكار حلول جديدة لمواجهة التحديات التي تقف في طريق التنمية المستدامة في مصر ، بما يتماشى مع رؤية شركة راية لتعزيز الوعي بأهمية صناعة إعادة التدوير وتعزيز مباديء التنمية المستدامة. استهدف هذا البرنامج حوالي 230 مستفيد في مختلف محافظي القاهرة والإسكندرية وأسيوط والإسماعيلية.

وعلى نحو أخر تقوم شركة راية القابضة بحملات توعية وتنوير مستمرة من جانب شركة بريق للموظفين لنشر الوعي حول أهمية إعادة التدوير، حيث قاموا بوضع صناديق إعادة التدوير في مقر الشركة الرئيسي، وقدموا دورات توعية منتظمة حول أهمية إعادة التدوير من خلال حملة “قم بإعادة التدوير واكسب” حيث قاموا بتركيب آلة بيع عكسية لتشجيع الموظفين على إعادة تدوير زجاجات البلاستيك مقابل الحصول على مكافأة مالية.

وقامت راية وللعام الرابع على التوالي بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، من أجل استكمال المشروعات التنموية لتحقيق التنمية المستدامة، حيث قامت بتسقيف وترميم 40 منزلاً في قرية التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية خلال حملة شتاء 2018 -2019 وقد شارك في العمل التنفيذي مجموعة كبيرة من العاملين بشركة راية متطوعين بالجهد مما ساهم بشكل فعال في إنجاح حملة الشتاء هذا العام، ويأتي هذا التعاون في إطار الشراكات المستمرة التي تمتد لأكثر من 4 سنوات لدعم حملات الشتاء بالإضافة لحملات شهر رمضان وهو ما يعكس اهتمام الشركة بالعمل المجتمعي والخيري والتنموي، كما يعكس الثقة الكبيرة التي توليها الشركات والهيئات والمؤسسات الكبرى لمؤسسة مصر الخير في اختياراتهم لتفعيل منظومتهم المجتمعية.

وفي مجال التعليم الذي يعد من أبرز المجالات التي توليها راية اهتمام خاص، نجحت الشركة في محافظة الفيوم بالتعاون مع “علمني” وهي مؤسسة مصرية غير هادفة للربح تهدف إلى تطوير نموذجها التعليمي المرتكز على المتعلم والقائم على تطوير مهاراته بما يتناسب مع مهارات القرن الحادي والعشرين.

وتعتبر مشروعات تعليم وتدريب مدرسي المدارس من المشروعات المستمرة وبدأتها راية بأول مشروعاتها بثلاث مدارس بمحافظة الفيوم وهي: بيهمو الابتدائية، الشهداء بيهمو، عمر بن عبد العزيز حيث يأتي هذا المشروع في إطار استكمال دورها البناء في دعم وتنمية المجتمع من خلال تقديم برنامج للتطوير المهني المتكامل للمدارس والتي تضم الإدارة والمعلمين ومدرسين النشاط والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والموجهون، ووحدات التدريب المدرسية على مدار العام الدراسي.

ومما لا شك فيه أن قطاع التعليم يعد من أبرز القطاعات التي تحتاج إلى تضافر المجهودات لما له من دور بارز في تحقيق التنمية المستدامة للبلاد وهو الأمر الذي دفع شركة راية للاهتمام به، حيث تستثمر راية سنويا بمشروعات المسئولية المجتمعية، لذلك نلتزم بمساعدة المجتمع في التطوير والتعليم.

الاستثمار في التعليم هو استثمار للمستقبل، لذا تعكف راية على عدد آخر من مشروعات المسئولية المجتمعية للشركة في إطار خطتها الاستراتيجية لدعم المشروعات التي لها تأثير إيجابي على المجتمع المحلي وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وعلى مدار السنوات الأربع الماضية نجحت راية في دعم الكثير من مبادرات التعليم المختلفة منها المساهمة في تأسيس المدارس وتطويرها، علاوة على تقديم دورات تدريبية تطوعية من خلال موظفي راية في بعض المدارس “.