الأحد , 25 يوليو 2021

رجل أعمال بريطاني : اتهام هواوي “سياسي” و “تخويف”

قال آلان مايكل شوجر ، وهو رجل أعمال بريطاني مشهور ، إن الاتهام الموجه ضد شركة الاتصالات الصينية “هواوي” هو “سياسي” و “مخيف” وليس له أي علاقة بالأمن.

“إذا كان هناك أي كلمة واحدة لوصفها ، فهي سياسية. في رأيي ، لا علاقة لها على الإطلاق بالأمن. أعتقد أن الأمر يتعلق بالخوف” ، لورد شوغر ، وهو أيضًا عضو في مجلس اللوردات ، البرلمان البريطاني الغرفة الثانية ، وقال لوكالة انباء شينخوا في مقابلة مؤخرا.

أعلنت الحكومة الأمريكية الشهر الماضي عن فرض قيود على بيع ونقل التكنولوجيات الأمريكية إلى هواوي وتضغط على حلفائها ، بما في ذلك بريطانيا ، لإزالة معدات Huaweiمن خططها 5G ، مشيرة إلى مخاوف أمنية بشأن تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وقال شوجر: “الفكرة هي أن شركة صينية يمكنها الاستفادة من الأسرار العسكرية. لذلك فهي هراء على الإطلاق”.

وأضاف “هناك الكثير من المنافسين في أمريكا ، الذين يريدون دمج معداتهم في البورصات. لذلك يمكنك أن تفهم ما يجري ، فهم حمائيون للغاية هناك”.

في عام 1968 ، أسس Sugar شركة الإلكترونيات الاستهلاكية Amstrad ، والتي باعها في يوليو 2007. ولديه أيضًا مصالح تجارية في الوسائط الرقمية والاستثمار العقاري. بعد أن جلس سابقًا في مجلس الأعمال لبريطانيا ، تم تسمية “بطل المشاريع” الحكومي في عام 2009.

كرئيس سابق لشركة YouView ، وهي منصة تلفزيونية مختلطة في بريطانيا ، كان لشركة Sugar تعاملات متعددة مع هواوي. ووصف الشركة الصينية بأنها “قادرة” و “رائعة”.

“أعرف أن شركة هواوي قادرة على ذلك ، لأنني أتعامل معها كثيرًا في السنوات الخمس أو الست الماضية ، عندما أنتجنا جهاز فك التشفير لـ YouView. وواجهنا مشاكل في صنع هذه الصناديق. و هواوي جاءوا وقاموا بعمل رائع ، وفشل كل الآخرين بالمناسبة “.

وبالنسبة لشبكة الجيل الخامس في بريطانيا ، قال شوجر: “بالتأكيد لا أعتقد أنه سيكون من مصلحة المشغلين في هذا البلد الرضوخ للضغوط ، إذا كان هناك أي ضغط من الحكومة البريطانية. ولا أعتقد أن البريطانيين يجب على الحكومة أن تنحني أمام ضغط الأمريكيين ، فهذه هي شبكاتنا في بلدنا ، ومن أجل أن يستمتع المستهلكون بنا 5G “.

تشغيل مشغل شبكة الهاتف المحمول EE أول خدمة من الجيل الخامس في بريطانيا في ست مدن رئيسية في نهاية الشهر الماضي. وصرح متحدث باسم BT ، المجموعة الأم لـEE ، لوكالة أنباء (شينخوا): “كما ذكرنا سابقًا ، ستواصل هواوي توفير البنية التحتية لشبكة الراديو 5G الخاصة بنا – فهي تظل مورِّدًا قيمًا ومبتكرًا”.

أعلنت شركة فودافون ، المشغل الآخر ، أن خدمة الجيل الخامس 5G تعمل مباشرة في أوائل شهر يوليو. يستخدم المشغل أيضًا معدات هواوي في أجزاء من شبكة 5Gالخاصة بها.

وقال شوجر “لا توجد مشكلة أمنية. هواوي هي شركة جيدة … وسوف توفر لنا خدمة 5G جيدة جدا جدا ، وهو ما نحتاج إليه. نحن بحاجة إلى التقدم في تكنولوجيا الهاتف المحمول”.

عن مروة رزق