أخبار

تعرف على المزايا الخفية في هاتف “HUAWEI Y9 Prime 2019”

قدمت هواوي أفضل تجربة استخدام في فئة الهواتف الفوقمتوسطة في هاتفها الشبابي الجديد Y9 Prime 2019، حيث أنه أول هاتف في فئتهيتميز بشاشة عرضة كاملة تماماً Ultra FullView من هواوي بالإضافة الي كاميراسيلفي Pop-Up ويأتي في الفئة السعرية الأقل من 4500 جنيهاً. 


وقال “كيث لي”، نائب رئيس هواوي مصر، “نحن في هواوي نقدم التطور والابتكار فيجميع فئات هواتفنا الذكية، ولم تعد تكتفي فئة المستخدمين الشباب بهاتف ذكيمتوسط الإمكانيات، بل أخذت هذه الفئة تتطلع لمزيد من الإمكانيات والمزاياالمبتكرة في هواتفهم الذكية، لذا قمنا بتقديم هواوي Y9 Prime 2019 للسوقالمصري، يعد الهاتف الجديد نقلة نوعية في سوق الهواتف المتوسطة، ومن هنا يأتيالتطور في كافة هواتف فئة Y الشبابية، التي حققت سلسلة نجاحات كبيرة في السوقالمصري.”
يعتبر HUAWEI Y9 Prime 2019 هاتف كبير الحجم. فهو لا يحتوي فقط على شاشة عرضكاملة مطلقة Ultra FullView من هواوي بقياس 6.59 بوصات بل هو خال أيضا من ميزةالNotch. وتتميز شاشة FHD+ بدقة 2340*1080 ومعدل تباين 1500:1. وتقدم شاشةالعرض نسبة باعية 19.5:9 وتعرض الصور بألوان حقيقية حتى أنها تظهر التفاصيلالمعقدة الصغيرة والغير مرئية.

ومن السلامة استخدام HUAWEI Y9 Prime 2019 فهوحاصل على ترخيص معايير السلامة من TÜV Rheinland. فتقوم الشاشة بتنقية انبعاثاتالضوء الأزرق الضار وتعدل بذكاء درجة حرارة اللون ومدى السطوع لحماية عيونالمستخدم من الإجهاد.
مع الاستغناء عن ميزة الNotch، أصبحت الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسلوفتحة عدسة F2.2 موجودة في الحافة العليا من الجهاز تخرج عندما يريد المستخدمالتقاط صور السيلفي وتعود في داخل الهاتف بعد الانتهاء.

وصممت هواوي مكتشف سقوطذكي بحيث تعود الكاميرا إلى مكانها عند اكتشاف أي حالات سقوط.


وتستطيع الكاميرا الأمامية التعرف بشكل دقيق وفوري على ثمانية سيناريوهاتلأجسام ومشاهد مختلفة بفضل قدرات الذكاء الاصطناعي. وتزود هذه القدرات تأثيراتفوتوغرافية متنوعة مثل إنارة الفراشة من خلال بناء مصدر الضوء لتزويد إضاء لصورالوجوه ثلاثية الأبعاد لصور السيلفي والبورتريه.


يعتلي خلف الجهاز ثلاث كاميرات وهي: 16 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 2 ميجابكسل.من خلال هذه العدسات سوف تتمكن من التقاط صور واضحة وعالية الجودة مع تباينمرتفع. فعدسة 16 ميجابكسل تسمح مزيدا من الضوء نحو الحساس بحيث تحصل على صور فيالليل غنية بالألوان وواضحة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. وبفضل استقرارالذكاء الاصطناعي، هناك وقت زمني يمتد إلى 6 ثوان عندما تريد التقاط صورا ليليةوأنت ممسك بالهاتف بيدك من اجل السماح بمزيد من الضوء نحو المستشعر. ولمحبيتصوير الفيديو بالحركة البطيئة يسجل HUAWEI Y9 Prime 2019 مقاطع فيديو ب 480إطار بالثانية الواحدة ويشغلهم مجددا بمعدل 1/16 مقارنة بالسرعة العادية.


والجدير بالذكر، أن هواوي أضافت لهذا الجهاز بطارية كبيرة سعة 4000 مللي أمبيرساعي، بالإضافة الي تزويد الهاتف بمعالج كيرين Kirin 710F ونظام التشغيل EMUI 9للعمل مع ذاكرة رام سعة 4 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت كبيرة بما فيهالكفاية لكافة المساحة التخزينية.