الإثنين , 2 أغسطس 2021

البنك الأهلي الكويتي – مصر يتوّج أداءه المالي للربع الأول لعام 2019 بنمو ملحوظ

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر، أحد أسرع البنوك نمواً في مصر،  عن تحقيق نتائج مالية استثنائية للأشهر الثلاثة الأولى من العام 2019. وقد انعكس ذلك بارتفاع صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 41% ليصل إلى 213 مليون جنيه مصري مقارنة بالربع الأول من العام السابق، في حين تحسن صافي دخل من العائد بنسبة 40% ليصل إلى 313 مليون جنيه مصري. وارتفعت ودائع العملاء لدى البنك بنسبة 8% لتصل إلى 25.95 مليار جنيه مصري، فيما ارتفع إجمالي الأصول بواقع 6% ليتخطى حاجز 29.93 مليار جنيه مصري. وخلال الفترة ذاتها، نمت محفظة القروض في البنك بنسبة 6% إلى أكثر من 17.34 مليار جنيه مصري، بينما استمرت نسبة القروض غير المنتظمة في الحفاظ على مركزها القوي عند نسبة 2.86%، مع استقرار حقوق المساهمين لتصل إلى 2.74 مليار جنيه مصري.

وتعليقاً على هذه النتائج، صرح علي إبراهيم معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، “لقد تمكنا من تحقيق انطلاقة قوية توّجت بداية العام 2019. وتعكس هذه النتائج الجهود الدؤوبة التي يبذلها البنك، إلى جانب التركيز على الوفاء بوعدنا بتطبيق استراتيجية بعيدة المدي متمثلة في تقديم تجربة تعامل مصرفي أسهل لعملائنا. وفي ظل النمو المتسارع للقطاعين المصرفي والتجاري في مصر، فإننا ملتزمون بالحفاظ على التقدم الذي أحرزناه حتى الآن، والاستثمار في مستقبل أعمالنا ومستقبل الاقتصاد المصري والاستثمار في موظفي البنك الأهلي الكويتي -مصر.”

وقال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، “تأتي هذه النتائج تأكيداً على قوة نهج عمل البنك، وتعكس التزامنا الكبير بتحقيق النمو المستدام. ويعود السبب الرئيسي وراء ارتفاع صافي الأرباح التشغيلية وصافي الدخل من العائد إلى النمو الفعلي في ودائع العملاء وقوة أداء محفظة القروض لدينا. إن إستراتيجيتنا الهادفة إلى تحقيق التميز في الخدمة، إلى جانب تركيزنا على تطوير وتحسين مزايا وعروض منتجاتنا، والاهتمام بتلبية متطلبات العملاء، جميعها عوامل حاسمة من شأنها مساعدتنا على مواصلة النمو وتقديم المنتجات والخدمات المصرفية اللازمة لعملائنا.”

عن مروة رزق