أخبار

موافقة وزير الاقتصاد في الإمارات العربية المتحدة على صفقة استحواذ شركة أوبر على شركة كريم

أصدر معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد قرارا وزاريا بالموافقة على صفقة الاستحواذ في دولة الإمارات العربية المتحدة و علَق: ” إن أسواق النقل في العالم تشهد منافسة شديدة خاصة في ظل التطور المتلاحق للتقنيات الحديثة والخدمات المتقدمة في أنشطة النقل الجماعي وخدمات نقل الركاب وظهور العديد من الوسائل البديلة للنقل غير التقليدي، بما في ذلك مشاركة السيارات وتقنيات القيادة الذاتية والعديد من البدائل المطروحة أمام المستهلكين. إن دمج الخبرات والكفاءات والتقنيات الحديثة تصب في النهاية في مصلحة المستهلكين وتخدم منظومة النقل بشكل عام.”

دولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا هي أول دولة تمنح الموافقة ضمن الدول المعنية بصفقة استحواذ شركة أوبر على شركة كريم، وتواصل كل من “أوبر و”كريم” العمل مع السلطات المعنية لمكافحة الاحتكار وحماية المنافسة للحصول على الموافقات المتبقية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان.

وجاءت الموافقة بعد مراجعة لجنة تنظيم المنافسة في الإمارات العربية المتحدة للاستحواذ المقترح، فبعد دراسة السوق المعني بخدمات نقل سيارات الأجرة الخاصة، وجدت اللجنة أن عملية الاستحواذ لن تحدث حالة تركُز اقتصادي بنسب تفوق النسب المنصوص عليها في قانون المنافسة، ومن ثم أوصت بالموافقة على الطلب.

وقال المتحدث الرسمي لاوبر: “نحن نرحّب بالقرار الذي أصدره معالي سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يقضي بالموافقة دون قيد أو شرط على صفقة استحواذ أوبر المرتقبة على شركة “كريم”. إن توحيد جهود شركتي “أوبر” و”كريم” ستقدم مزايا استثنائية للركاب والسائقين والمدن في هذه المنطقة من العالم التي تتسم بالتطورات السريعة.”