الإثنين , 2 أغسطس 2021

هواوي تقود الريادة في عصرالجيل الخامس

طرحت هواوي في MWC 19 شنغهاي رؤيتها في  “بناء عالم ذكي مترابط بالكامل”.  خلال هذا الحدث ، تشارك هواوي أفضل حلولها التقنية و قصص نجاحاتها في نشر شبكة الجيل الخامس ، والتحسين ، وتقديم الخدمات مع المشغلين والشركاء العالميين.

تغطي مشاركة هواوي موضوعات متعددة ، بما في ذلك التغطية الكاملة الجيل الخامس ومواقع الجيل الخامس المبسطة وتطوير خدمات الجيل الخامس وتطبيقات الصناعة والعمليات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي  ، تهدف هواوي إلى دعم المشغلين من خلال النشر التجاري السريع والواسع النطاق لشبكات الجيل الخامس ، ودفع حدود العمل. هذا سيساعد جميع الصناعات على تبني الجيل الخامس ، وخلق مستقبل من خلال الاتصال الذكي

قدم نائب رئيس هواوي  Ken Hu تحديثًا عن التقدم الذي حققته هواوي في نشر الجيل الخامس ، وتبادل الأمثلة الملموسة حول كيف يقود ابتكار الخدمات والتعاون عبر الصناعة المرحلة التالية من النمو في الجيل الخامس.

 “الشبكات نفسها هي أساس كل شيء ، لكن مستقبل تطوير الجيل الخامس سيعتمد اعتمادًا كبيرًا على الخدمات. سيساعدنا ابتكار الخدمات المدعوم بتقنية الجيل الخامس على رفع أداء الشبكة إلى المستوى التالي ، ويساعد المشغلين على الحصول على عوائد أكبر من استثماراتهم في الجيل الخامس “.

مع تسريع الرقمنة العالمية باستخدام تقنيات جديدة مثل الجيل الخامس ، والذكاء الاصطناعي (AI) ، وإنترنت الأشياء (IoT) ، تدخل البشرية في عالم ذكي ومتصل تمامًا. دخلت صناعة الاتصالات ، باعتبارها حجر الزاوية للتوصيل الذكي ، دورة تطوير جديدة.   تقنية الجيل الخامس سوف تغير صناعة الإعلام .تتم عمليات البث المباشر عبر الميكروويف أو القمر الصناعي ، وغالبًا ما تكون شاحنات بث ضخمة في الموقع لدعم هذه القدرات. هذه الشاحنات غالية الثمن – حوالي 50 إلى 80 مليون يوان صيني للشاحنة الواحدة .   تقنية الجيل الخامس سوف تغير ذلك. هذه حقيبة ظهر الجيل الخامس – وفيها ، CPE 5G. إنه خفيف وصغير ، ويمكن وضعه في أي مكان تحتاج إليه ، مثل سقف السيارة أو المكتب. يكلف ال   CPE أقل من 20000 يوان ، وهو يغير بالفعل عالم البث المباشر. كما ستغير تكنولوجيا الجيل الخامس شبكات الطاقة أكثر كفاءة و المناجم أكثر أمانا. تكنولوجيا الجيل الخامس هي أكثر من تكنولجيا عامه بل هي  البنية الرئيسية للإقتصاد الرقمي.

مع وجود  تكنولوجيا الجيل الخامس في تكنولوجيات مثل  الحوسبة السحابة أو الذكاء الاصطناعي أو الحوسبة المتطورة ، سيتم إطلاق القوة الحقيقيه لهذه التقنيات الجديدة بفعالية. دمج تكنولوجيا الجيل الخامس مع هذه التقنيات الرئيسية وسوف يسرع إلى حد كبير الرقمنة وذكاء جميع الصناعات.

أنشأت هواوي جناح  في القاعة N1 تحت شعار  نحو مستقبل ذكي بتكنولوجيا الجيل الخامس “. وهي ترحب بنخب الصناعة العالمية وقادة الرأي لتبادل الأفكار ومشاركة المعرفة ومناقشة الفرص والتحديات التي يمكن أن يجلبها العالم الذكي المترابط تمامًا للبشرية.

مع وجود معايير وشبكات الجيل الخامس العالمية وأجهزة العملاء والتطبيقات جاهزة بالكامل ، فإن تسويق الجيل الخامس يتسارع ، وتقوم دول مثل كوريا الجنوبية وسويسرا والمملكة المتحدة بنشر شبكات الجيل الخامس التجارية بالفعل. لقد استمرت  هواوي أربعة  مليارات دولار أمريكي في شبكة الجيل الخامس على مدار العقد الماضي ، كما طورت قدرات رائدة في مجال الجيل الخامس في كل جانب ، بدءًا من الشرائح والمنتجات وحتى الشبكات. إنها شركة الاتصالات الوحيدة في العالم القادرة على توفير حلول تجارية الجيل الخامس متكاملة. حتى الآن ، وقعت هواوي عقودًا تجارية مع أكثر من 50 مشغلًا حول العالم ، وشحنت أكثر من 150،000 محطة أساسية الجيل الخامس. تساعد هواوي المشغلين على الاستفادة من مزايا المحرك الأول وتقديم تجارب مستخدم متميزة على شبكة الجيل الخامس.

في 6 يونيو 2019 ، تم إصدار تراخيص الجيل الخامس رسميًا في الصين ، مما أدى إلى نشر الجيل الخامس في البلاد. عملت هواوي مع ثلاثة مشغلين رئيسيين في الصين على الطيارين التجاريين الجيل الخامس على نطاق واسع في أكثر من 40 مدينة ، وجميع هذه الشبكات جاهزة للاستخدام التجاري. من خلال الريادة الشاملة في كل جانب ، بما في ذلك المحطات الأساسية الجيل الخامس وشبكات النقل والشبكات الأساسية وأجهزة الجيل الخامس الاستهلاكية ، تساعد هواوي المشغلين الصينيين على قيادة العالم في الجيل الخامس.

استنادًا إلى الشبكات الحالية ، تبتكر هواوي باستمرار في الشبكات والخدمات ونماذج الأعمال. مع حلول الأعمال المبتكرة مثل LTE مع تجربة تشبه الجيل الخامس ومدينة 10G PON جيجابت وتآزر الشبكات السحابية ، تعمل هواوي مع العملاء لاستكشاف نماذج أعمال جديدة وحدود صناعة الاتصالات ومساعدة المشغلين على تحقيق نمو أعمال جديد

عن مروة رزق