الجمعة , 30 يوليو 2021

“إنجاز مصر” تنجح في إظهار ١١ فكرة واعدة في مجال ريادة الأعمال

سعيا و إيمانا من مؤسسة إنجاز مصر و بنك مصر سويا بالدور الفعال للتعليم الفني في مجتمعنا ، اقامت مؤسسة “إنجاز مصر”المنافسة السنوية بين طلاب المدارس الفنية الصناعية حيث اشترك في المسابقة ٤ مدارس وأكثرمن ٥٠ طالب.

مبادرة “صنعتي” تغطي كل المهارات التي يحتاجها الطالب لكي يصبح رائد أعمال ناجح ومؤهل لدخول سوق العمل بقوة .كما تتيح المنافسة النهائية للمبادرة فرصة للطلاب ان يعرضوا أفكارهم ومنتجاتهم بشكل محترف ومهني و بطريقة عملية أمام لجنة من الحكام المؤهلين الذين يحددون الفائزين في المسابقة من خلال عمليات تقييم بناءة لمعرفة نقاط القوة والضعف لديهم، وكذلكمعرفة سبل تطوير منتجاتهم بشكل أفضل. ويتم اختيار ٣ مراكز فائزة في نهاية المسابقة للحصول على جائزة مالية في صورة شهادات استثمار.

لجنة تحكيم المنافسة لهذا العام تكونت من داليا هلالي- نائب الرئيس التنفيذي وهاني صبحي- مدير قسم التدريب بمؤسسة “إنجازمصر”، أحمد فؤاد – من قسم تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة في بنك مصر”، أحمد فتحي- المدير العام لمؤسسة “شباب القادة”بدأ حفل توزيع الجوائز بكلمة من داليا هلالي- نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إنجاز مصر” لتشجيع جميع الفرق المشتركة و في حضورأهالي ومدرسين ومرشدين الطلاب المشاركين.

هذا وقد حصل فريق ” Online Power ” على المركز الثالث وجائزة قدرها خمسة آلاف جنيهاً عن فكرة شاحن متنقل في شكل جراب لجميع فئات التليفون المحمول لتسهيل وسرعه عملية الشحن.

وحصل فريق” Prime Tools Egypt ” على المركز الثاني وجائزة قدرها سبعة آلاف جنيهاً عن فكرة شركة متخصصة في تطوير أدوات البناء المتعددة الاستخدام تهدف إلي تطوير عملية البناء و توفير الوقت و الطاقة للعمال.

وأخيراً حصل فريق ” aversS ” على المركز الاول وجائزة قدرها عشرة آلاف جنيهاً عن فكرة شركة تقدم الحل الأمثل لمشكلة الغرق عن طريق صناعة عوامة يمكن التكم فيها لاسلكيا من قبل المنقذ عن طريق ريموت كنترول يمكنه من إنقاذ الغريق يشكل أسرع و نحنوي العوامة ايضا علي موتور يزودها بقوة دفع تعمل كمصدات للمياه .

عن مروة رزق