الإثنين , 2 أغسطس 2021

هواوي تطلق تكنولوجيات حديثة لأول مرة في مصر 

عقدت هواوى , المزود العالمي الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, المؤتمر السنوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت شعار “Re-Think IP for Egypt 2020”.  ,  للمرة الثانية على لتوالي

نجح هذا الحدث في جمع أكثر من 250 شخص من عملاء هواوي و شركاؤها لتبادل رؤية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع المؤسسات وتقديم تكنولوجيات هواوي المتقدمة  في المـــدن الآمــــــــــنةو الذكية  و الذكاء الإصطناعي في الشبكات و تم إطلاق WIFI 6 . 

صرح بوب جاو  الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي في هواوي مصر “التحول الرقمي للمؤسسات يستلزم مراكز بيانات تعتمد على الحوسبة السحابية  مما يجعلها بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات التي  تدعم رقمنة الخدمة. و مع تطور المجتمع الذكي  أصبح مركز البيانات السحابي بمثابة منصة ابتكار للخدمات في العديد من الصناعات ، مثل الحكومة والأمن العام والخدمات المصرفية والنفط والغاز و قد  واصلت هواوي تعزيز أسس مراكز البيانات من  خلال الابتكار في مجالات الرقائق والأجهزة والبرامج والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي. و أضاف جاو :

هواوى مكرسة لمساعدة العملاء على كسب الفرص وتحقيق النجاح التجاري في عملية التحول الرقمي”

و في سياق الحديث عن المدن الذكية و تكنولوجياتها صرح جو سو رئيس القطاع التقني في هواوي العالمية . “هواوى  قد نجحت بالفعل في تقديم حلول تحول المدن إلى مدن ذكية و أمنة في أكثر من 40 دولة في العالم  حيث لدينا 160 مدينة ذكية تستخدم حلول قدمتها هواوي . كما أشار إلى أن هذه الحلول لن تؤدي فقط إلى تعزيز الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين و ترفع معدلات الأمن  ولكن ستزيد أيضًا من القدرة التنافسية لتلك المدن في مؤشر القدرة التنافسية العالمية”.

خلال هذا الحدث ، قدم شركاء هواوى دراساتهم الناجحة في ثورة التحول الرقمي لإظهار حالة فوائد التحول في مختلف القطاعات. أبرز المهندس أحمد فاروق ، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في شركة راشبيتكو , شركة رائدة في صناعة النفط والغاز في مصر ، أهمية وجود شريك حقيقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال عملية التحول الرقمي للجهات التي ترغب في المضي قدماً. أكد المهندس أحمد على فوائد شراكته مع  هواوى في عملية التحول الرقمي الخاصة بها ، وقال إنه لا يوفر استجابة سريعة فحسب بل إن فريق البحث والتطوير من هواوى يوفر أفضل دعم. كما اشادت الدكتور جيهان زهران المستشار  لجامعة بدر ، بمستوى الدعم المقدم من هواوى والخدمة السريعة لعملية التحول الرقمي في حرم جامعة بدر.

عرض هان ليو ، رئيس حلول تكنولوجيا المعلومات  في هواوى , فوائد تقنيات هواوى الجديدة التي يتم تقديمها في السوق المصري وهي CloudEngine S Series  و WIFI 6 .و و شبكة مركز بيانات المدعمة برقائق  الذكاء الاصطناعي.  يقدم يحقق الواى فاى 6 نطاق ترددي أعلى للشبكة بمقدار أربعة أضعاف وأربعة أضعاف المستخدمين المتزامنين مقارنة بشبكة الواى فاى 5 ، فضلاً عن تقليل متوسط ​​زمن انتقال الشبكة من 30 مللي ثانية إلى 10 مللي ثانية.

هواوي  ستواصل تقديم أحدث تكنولجياتها في مصر مما يدعم مصر في ثورة التحول الرقمي ويسرع  الانضمام إلى الثورة الصناعية الرابعة التي سيقودها بشكل كبير الذكاء الاصطناعي.  يقودنا الذكاء الاصطناعي إلى عالم ذكي ، وكل الأشياء ستكون متصلة ، وكل الأشياء ستكون ذكية. وفقًا لرؤية هواوى العالمية للصناعة  

سيزيد معدل تبني الذكاء الاصطناعي من 16 بالمائة في عام 2015 إلى 86 بالمائة في عام 2025.

عن مروة رزق