الإثنين , 2 أغسطس 2021

فودافون في المملكة المتحدة تطلق خدمة الجيل الخامس باستخدام معدات “Huawei”

قامت شركة فودافون المملكة المتحدة بتشغيل خدمة الجيل الخامس معتمدة على معدات و تكنولوجيا هواوي ، لتصــــبح ثاني مشغل للهاتف المحمول في المملكة المتحدة يقوم بتشغيل شبكة 5G

تم إطلاق شبكة فودافون في سبع مدن بريطانية ، بما في ذلك كارديف ولندن ومانشستر وجلاسجو ، حيث توفر سرعات أكبر بكثير وفرصة لخدمات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي ، والإنترنت من الأشياء ، والروبوتات ، والمدن المتصلة والسيارات ذاتية القيادة.

وفي الوقت نفسه ، أعلنت شركة فودافون المملكة المتحدة أيضًا أنها تقدم خدمة التجوال الدولي 5G في أربع دول أوروبية – بريطانيا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا خلال فصل الصيف. ستعمل شبكة 5G من Vodafone بسرعات تتراوح ما بين 150 إلى 200 ميجابت في الثانية ، أي بمعدل أسرع 10 مرات من 4G.

وصفت آن شيهان ، مديرة الأعمال في شركة فودافون المملكة المتحدة ، تكنولوجيا ال 5G أنها ستغير الاقتصاد العالمي”.

وقالت شيهان: “نحن ملتزمون بمساعدة عملائنا على الاستفادة من هذه التكنولوجيا من خلال إتاحتها على نطاق واسع في المملكة المتحدة ومن خلال التجوال. نريد مساعدة الشركات في المملكة المتحدة لتصبح قادة عالميين وستلعب 5G  دورًا مهمًا في تحقيق هذا الهدف”.

صرح فيكتور تشانغ ، نائب الرئيس الأول لشركة Huawei: “نحن فخورون بمشاركتنا مع فودافون لفتح عالم جديد من الفرص السلسة مع إطلاقها لخدمات المحمول بإستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس  في المملكة المتحدة. وهذا يعززوجودنا في المملكة المتحدة  كقائد 5G  مع 18عاما من تاريخ دعم الاقتصاد الرقمي هنا. “

هواوي هي الشركة الرائدة في العالم في 5G، فازت شركة Huawei بالفعل بـ 50 عقدًا من عقود 5G على مستوى العالم.

عن مروة رزق