الجمعة , 30 يوليو 2021

وزير الاتصالات يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة؛ تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وكازاخستان في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة في مجالات التحول الرقمي ودعم الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

شهد اللقاء التأكيد على تميز العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين على كافة الأصعدة وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تم الاتفاق على تعميق مجالات التعاون في الموضوعات ذات الصلة، وفتح آفاق جديدة في ظل سعي الدولتين الى تنفيذ استراتيجيتهما للتحول الرقمي، وفي إطار تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين للتعاون المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة في مجالات بناء القدرات، وانشاء القرى الذكية، وتوثيق التراث الطبيعي والحضاري.

وتناول اللقاء بحث إمكانية الاستفادة من الكوادر المصرية الشابة ووفرة المهارات ونقل الخبرات في مجالات التعهيد ونظم المعلومات والبرمجيات لدولة كازاخستان، والتعاون المشترك في مجال دعم الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، وبناء القدرات، وتبادل الخبرات في مجال خدمات الحكومة الإلكترونية.

 وخلال اللقاء وجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة للقائمين على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكازاخستان من خلال السيد السفير لزيارة مصر لحضور فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقرر عقده في شرم الشيخ في أكتوبر المقبل.

هذا وقد قام سفير كازاخستان بالقاهرة بجولة داخل القرية الذكية شملت زيارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، ومركز التوثيق الحضاري والطبيعي؛ حيث أشاد السيد السفير بالتكنولوجيا المستخدمة في العروض داخل المركز.​

عن مروة رزق