غير مصنف

بالصور … مصر الخير تشارك بمنتجات متطورة للغارمين في أكبر معارض الساحل الشمالي

في إطار التمكين الإقتصادي للأسرة الأكثر احتياجًا والغارمين شاركت مؤسسة مصر الخير اليوم بأكبر معارض الساحل الشمالي للمنتجات المصرية التي يقام بشكل سنوي بسيدي عبد الرحمن وقد شهد جناح مؤسسة مصر الخير إقبال شديد علي المنسوجات والكليم. خاصة في العرض التجريبي للمنتجات الحديثة من الكليم التي سوف تنطلق قريبا حيث تميز بإبداع في التصميمات الحديثة فضلا عن منتجات شمال سيناء وتميزها بأفكار مبتكرة ينفذها برنامج الغارمين لتوفير فرص عمل من خلال تدريب وتشغيل هذه الفئات علي الصناعات الحرفية المصرية والتراثية في مجالات السجاد بالإضافة لمنتجات شمال سيناء .

وقالت سهير عِوَض رئيس برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير اننا وضعنا رؤية مختلفة لتطوير المنتجات وتسويقها في إطار خطة طموحة للتمكين الإقتصادي وإطلاق منتجات ذات جودة عالية من ناحية الخامات والمنسوجات والتي ساعدتنا فيها غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي ودعمها لمنتجاتنا بخامات الحرير و استطعنا تنفيذ سجاد من الحرير علي أعلي مستوي والتصميمات الحديثة وتطوير المنتجات لتصبح منافس قوي في السوق المصرية وخارجها حيث تم الإتفاق مع كبري الشركات المتخصصة في التصاميم والتسويق للخروج بمنتجاتنا لتصبح ” براند ” و لم تقف طموحتنا عند المشاركة فقط بل نتطلع لوضع خطة للتمكين الشامل بمعني إعادة صياغة لحياة هؤلاء الأسر من الناحية الإجتماعية والصحية والتعليمية لأولادهم ودعمهم في مراحل التعليم لسد فجوة الجهل و الأمية التي يعانون منها .

واخذنا علي عاتقنا في برنامج الغارمين بأن نفتح باب جديد في حياة هؤلاء الأسر سواء الغارمين او الأسر الأكثر احتياجًا فبدأنا برحلة تدريب وتعليم الحرف اليدوية حتي يصبح لديهم مهنة تفتح لهم باب الرزق. وذلك بالاستعانة بأهل الخبرة لتحقيق المنافسة الحقيقية و قمنا بتوقيع بروتوكولات مع الجامعات للوصول الي أعلي مستوي من التحديث العلمي في صناعة المنسوجات والسجاد والكليم.

و اشارت هوض انه بالفعل بدأنا من خلال مصانع بالإسكندرية للسجاد و الحرير الفاخر و مصناع اطفيح لإنتاج الكليم بأحدث التصميمات المتطورة والمبتكرة بالإضافة للتعاون مع العديد من مصانع الصعيد لانتاج الشيلان المشهورة بيها بالإضافة لوضع برنامج خاصة لإهالي شمال سيناء من خلال تنمية الحرف السيناوية الشهيرة وتطويرها لمواكبة إحتياجات السوق المصرية والدولية .

واضافت سهير عِوَض إننا نستعد حاليًا لإنشاء مراكز للتدريب علي صناعة السجاد والحرف اليدوية لإعطاء شهادة خبرة معتمدة تكون بمثابة شهادة تساعدة علي العمل سواء في مصانع مصر الخير او اي مصانع و ورش اخري في المحافظات .