أخبار

هواوي تقدم رواتبًا تبلغ 300000 دولار أمريكي لأعلى المواهب التقنية للحفاظ على ريادتها

تخطط شركة الاتصالات الصينية العملاقة لتوظيف ما بين 20 إلى 30 من “كبار الموظفين” لتعزيز باحثيها.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تهدف فيه الشركة إلى خفض أكثر من 600 وظيفة في شركة Futurewei Technologies العاملة في الولايات المتحدة

تخطط هواوي لإستقطاب الموظفين الموهوبين الجدد برواتب “من الدرجة الأولى” و في ذات الوقت تتحرك الشركة التي توصف بأكبر مورد لمعدات الاتصالات في العالم لتعزيز جيشها من الباحثين رغم الحظر التجاري الأمريكي.

ستقوم شركة هواوي التي تتخذ من شنتزن مقراً لها بتوظيف ما بين 20 إلى 30 من أفضل المواهب التقنية من جميع أنحاء العالم هذا العام في محاولة لبناء “قدراتها القتالية” ، وذلك وفقًا لبريد إلكتروني تم نشره على نطاق واسع يوم الثلاثاء والذي وقعه مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي للشركة رن تزنفيه.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة الصينية المملوكة ملكية خاصة في اليوم نفسه عن أكثر من 600 وظيفة في فرعها الخاص بالبحث والتطوير في الولايات المتحدة ، Futurewei Technologies.

في حملة التوظيف الجديدة ، قالت هواوي إن الدفعة الأولى من التعيينات الخاصة ستتضمن ثمانية من الخريجين الجدد الحاصلين على درجة الدكتوراه ، وسيحصل كل منهم على راتب سنوي يتراوح بين 896000 يوان و 2.01 مليون يوان (130،000 دولار أمريكي و 292،000 دولار أمريكي) ، وفقًا لما ورد في البريد الإلكتروني الموقع من قبل رن.

ونقل عن رن قوله في رسالة البريد الإلكتروني: “تحتاج هواوي إلى الحفاظ على ريادتها التكنولوجية والتجارية في المستقبل”. وقال إن توظيف “المواهب الرائدة” لفائدة الشرمة يتطلب “تحديات من الدرجة الأولى و يقابلها المكافآت المستحقة “.

وسيتم توسيع هذه المبادرة كل عام تمشيا مع جهود الشركة لبناء “قدراتها التقنية “، وفقا للبيان.

وقال أحد موظفي هواوي إن المناقشات الداخلية حول حزمة المكافآت النبيلة كانت ساخنة للغاية. ورفض متحدث باسم الشركة التعليق.

وفي الوقت نفسه ، ذكرت بلومبرج يوم الأربعاء أن هواوي سرعت من نمو الإيرادات إلى حوالي 30 في المائة في النصف الأول بعد أن قامت فرق مختارة بتأمين الإمدادات الحيوية لمواصلة الإنتاج على الرغم من قيودتصدير التكنولوجيا الأمريكية ، مستشهدة بأشخاص مطلعين على الأمر.

بعد مرور شهرين على حظر إدارة دونالد ترامب الذي فصل هواوي عن الموردين الأمريكيين، بدأت أكبر شركة تكنولوجية في الصين في الشعور بالضيق.

ومع ذلك ، في حين أن نمو الإيرادات بنسبة 30 في المائة يمثل تباطؤًا من 39 في المائة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، فقد ارتفع بشكل حاد عن عام 2018 ، كما قال الأشخاص ، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة مسألة خاصة. قال أحد المسؤولين إن المسؤولين التنفيذيين أخبروا الموظفين أنهم شعروا بالارتياح لأن الوضع لم يكن أسوأ.

إن المخاطر كبيرة بالنسبة لشركة هواوي لتعزيز عملياتها نظرًا لأن الحظر التجاري الأمريكي قد قدر في وقت سابق أن يزيل نمو مبيعات بقيمة 30 مليار دولار أمريكي.

وضعت شركة هواوي ، التي من المتوقع أن تعلن عن أدائها المالي للأشهر الستة الأولى من هذا العام في 30 يوليو، على قائمة سوداء للتجارة – والمعروفة باسم قائمة الكيانات – في مايو من قبل وزارة التجارة الأمريكية،مشيرة إلى مزاعم تتعلق بالأمن .

بينما قالت الحكومة الأمريكية مؤخراً إنها ستسمح للشركات الأمريكية ببيع منتجاتها إلى هواوي طالما أنها لن تشكل تهديداً للأمن القومي، إلا أن الرئيس التنفيذي رين قال إن القرار الأمريكي لن يكون له تأثير كبير على الشركة.

وألقت الشركة باللوم على “تقليص العمليات التجارية” في Futurewei ، التي تم تأسيسها في تكساس ، على القائمة السوداء التجارية، وفقًا للبيان الصادر من الولايات المتحدة.

وقال رن في مقابلة أجراها مؤخراً مع ياهو فاينانس ، أنه على الرغم من القائمة السوداء للتجارة الأمريكية ، فإن شركة هواوي قد تشحن 270 مليون هاتف ذكي على مستوى العالم هذا العام، بزيادة 30 في المائة عن 2018.

وقال تشن ليفانغ، رئيس قسم الشؤون العامة والاتصالات في الشركة، إن شركة هواوي قد حصلت على 50 عقدًا تجاريًا لمعدات شبكات المحمول الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، منها 28 عقدًا في أوروبا.