الأحد , 25 يوليو 2021

“رايةفودز” تستثمر 400 مليون جنيه.. وتصدر 80% من منتجاتها للخارج

قال سامر الوزيري، الرئيس التنفيذى لقطاع الأغذية والمشروبات بشركة راية القابضة (راية فودز)، إن الشركة تستهدف تصدير منتجات بقيمة 250 مليون دولار خلال العام الجاري، مقابل مبيعات تصدير بقيمة 130 مليون دولار خلال العام السابق.

وأوضح الوزيري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن راية فودز ضخت نحو 400 مليون جنيه استثمارات منذ التأسيس وحتى الآن، كما أنها تستهدف نموا بمبيعات التصدير باكثر من 90% خلال العام الجاري.

وأشار الوزيري إلى أن الشركة تصدر نحو 80 % من منتجاتها للخارج، والـ 20 % للسوق المحلي، حيث تتفاوض تتفاوض راية فودز حاليا مع دولتي اليابان والسعودية، بهدف تصدير منتجاتها الزراعية، مؤكدا أن زيادة التصدير تعزز من العملة المصرية أمام العملات الأجنبية.

ومن جانبه، أوضح تامر صلاح جمعة، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أن البنك سيتيح تمويلات بقيمة تتراوح من 60 إلى 90 ألف جنيه للفدان الواحد، بمشروع سلاسل القيمة المضافة بالشراكة مع شركة راية فودز.

ويؤكد جمعة يسعي أن البنك يسعى دائما للتعاون مع الكيانات الكبرى المتخصصة في المجال الزراعي مثل شركة راية فودز للوقوف على متطلبات السوق وتلبية احتياجات المزارع المصري خاصة في ظل الأهمية الاقتصادية لبعض المحاصيل التصديرية مثل الفراولة والتي بلغت حجم صادراتها في الفترة من سبتمبر 2018 حتى إبريل 2019. 37.3 ألف طن بقيمة 85.1 مليون دولار وذلك طبقا لبيانات المجلس التصديري للحاصلات الزراعية. 

عن مروة رزق