السبت , 31 يوليو 2021

ميبلين نيويورك الشرق الأوسط تفوز بجائزة The Lantern Award المقدّمة من YouTube

أعلنت منصة YouTube الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم تتويج شركة ميبلين نيويورك الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في مستحضرات التجميل والتابعة لشركة لوريال العالمية، بجائزة The Lantern Award في نسختها الرابعة. وتعدّ الشركة أول علامة تجارية لمستحضرات التجميل تفوز بالجائزة التي تهدف لتقدير الإعلانات الأكثر إبداعًا خلال شهر رمضان المبارك العيد، وتشجيع الوكالات الإعلانية والعلامات التجارية على إنتاج محتوى مرئي يمكّنهم من التواصل بشكل أفضل مع المستخدمين.

وتمثل الحملة الفائزة ‘ميبلين نيويورك مكياج وبنات – نجوم رمضان مع نور ستارز’الموسم الأحدث من سلسلة الحلقات التي أطلقتها الشركة على مدار ثلاث سنوات بعنوان “مكياج وبنات” حصريًّا على YouTube. وقدّمت نور ستارز، أكبر صانعة محتوى علىYouTube في العالم العربي، هذا الموسم الرمضاني حيث استضافت من خلاله عشرة من صانعي المحتوى العربي الأشهر. وكان الهدف من البرنامج الحديث عن آخر الأخبار والنصائح في عالم الجمال والمكياج بأسلوب ترفيهي يناسب YouTube.

وقد صرّح أليكس برونوري، مدير فريق التأثير الإبداعي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Google: “تميّزت ميبيلين نيويورك الشرق الأوسط الفائزة بجائزة The Lantern Award لهذا العام بتقديم محتوى غني تفاعل معه النّاس بطريقة مؤثرة. وبناءً على النجاح الذي حققته الشركة من خلال برنامج “مكياج وبنات”، قدّمت ميبيلين نيويورك سلسلة حصريّة عرضت في شهر رمضان الماضي. هذة الحملة الإعلانية لا تمثّل فقط محتوى رمضاني ناجح، بل محتوى تأسس بناءً على نتائج سابقة وتحليل للبيانات، الأمر الذي ساهم بتحقيق تفاعل مذهل مع الجمهور ضمن فترة مليئة بالإعلانات والمحتوى المختلف.”

وأضافت لوانا كريستوبولو، المدير العام لقسم المنتجات في لوريال، منطقة الخليج العربي: “تمثّل سلسلة حلقات مكياجوبنات من ميبيلين نيويورك منصّة حيّة تتيح لنا التواصل مع الجمهور بطريقة صادقة ومحبّبة للجماهير في المنطقة. هذه الحملة تعدّ برهانًا على أنّ المحتوى البعيد عن المعتاد، والذي تمّ تصميمه وفقًا لمعايير وسائل التواصل الاجتماعي، وآخذًا بالاعتبار أهمّية التفاعل مع الجمهور، عنصرًا مساهمًا بشكل أساسي في نجاح العلامة التجارية وإمكانيّة إيصالها إلى الجمهور.”

وقد بلغ إجمالي وقت المشاهدة لهذا الموسم حوالي أكثر من 44 عامًا مع إجمالي عدد مشاهدات وصل إلى 6.4 مليون مرة (64% منها مشاهدات غير مدفوعة). هذا بالإضافة إلى التفاعل المستمر من جانب الجمهور الذي تخطى 254 ألف تعليق ضمن جميع الحلقات.

يذكر أن شركة عبداللطيف جميل موزّع سيارات “تويوتا” فازت بجائزة العام الماضي من خلال مسلسل “خبيّص وأبو حرّيص” على YouTube. وكانت شركة الاتصالات الكويتيةVIVA قد فازت بالنسخة الأولى من جائزة The Lantern في عام 2016، فيما حصلت شركة الاتصالات المصرية أورانج على جائزة النسخة الثانية في 2017.

كما تجدر الإشارة إلى أنه يتم تحديد الحملة الفائزة بالمسابقة من خلال مجموعة من المعايير التي تتضمن حساب مستويات التفاعل وعدد المشاهدات التي حصدتها الفيديوهات المشاركة في نهاية عيد الفطر المبارك. وتمنح جائزة The Lantern Awardلكلّ من عمل على الحملة الفائزة من فريق الوكالة الإبداعية والوكالة الإعلانية والجهة المعلنة. وتتضمن قائمة أفضل عشر حملات إعلانيّة على YouTube في رمضان كلًّا منBenefit Cosmetics، شركة TATA MOTORS، بنك مصر، مجموعة زين، اتصالات مصر، أورانج، شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مجموعة زين وشركة موبايلي.

عن مروة رزق