أخبار

شاومى فى المركز الرابع فى سوق الهواتف الذكية بمصر

عززت شركة شاومى العالمية الرائدة فى مجال التكنولوجيا تواجدها فى السوق المصرى كرابع الشركات العالمية الرائدة فى مجال تكنولوجيا الهواتف الذكية، فوفقا  للإحصائيات الصادرة عن مؤسسة IDC العالمية المتخصصة فى أبحاث السوق عن مؤشرات مبيعات الهواتف الذكية فى مصر خلال الربع الثانى من عام 2019، جاءت شاومي فى المركز الرابع من حيث عدد وحدات الهواتف الذكية المباعة بنسبة بلغت 11.4%  مقارنة بنسبة 8.7% في نفس الفترة من العام الماضي.


كما جاءت شاومي في المركز الثالث من حيث قيمة المبيعات بنسبة بلغت 11.9% في الربع الثاني من عام 2019 مقارنة بنسبة 7.94% في نفس الفترة من العام الماضي.


وكانت شاومي العالمية قد أعلنت عن إجمالي نتائجها الموحدة للنصف الأول من العام المنتهي في 30 يونيو 2019 والذي حققت شاومي خلاله أداءً فاق التوقعات بفضل استراتيجيتها المزدوجة المُتمثلة في “الهواتف الذكية + الذكاء الاصطناعي للأشياء”، والتي توفر الكفاءة التشغيلية وتعزز القدرة على تحمل المخاطر.


من الجدير بالذكر أن إجمالي إيرادات شاومي خلال الربع الثاني من 2019 قد حققت نموا بنسبة 14.8٪ لتصل إلي 51.95 مليار يوان. وبلغ صافي الربح المعدل 3.64 مليار يوان، بزيادة قدرها 71.7٪ على أساس سنوي.