أخبار

50 مليار جنيه حجم استثمارات ” اتصالات مصر ” فى السوق المصرى   

قال المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر ، أن حجم استثمارات الشركة فى مصر وصل لحوالي 50 مليار جنيه منذ تدشين شبكتها. 

وأوضح حجازي خلال الملتقى الإعلامى السنوى لصحفي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة الغردقة ، أن اتصالات مصر تستثمر في شبكتها من أجل إرضاء العميل وليس خوفًا من العقوبات التي قد تفرض عليها.

وأضاف حجازي أن اتصالات في الفترة القادمة تركز على ملف التحول الرقمي وتقديم خدمات جديدة متطورة في هذا المجال، من خلال التطبيقات التي تقدم قيمة مضافة للعملاء، مثل تطبيق ماي اتصالات واتصالات اسبورتس وميوزك.

وأكد حجازى أنه فى ظل تبنى الحكومة لمفهوم التحول الرقمى لتسهيل تقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطن باستخدام الادوات التكنولوجية ، واهمها الهاتف المحمول والانترنت ، فان الشركة مهتمة بتوفير البنية التحتية للاتصالات لتطوير المدن التقليدية وتحويلها إلى مدن ذكية خاصة وأن شركة  ” اتصالات الإمارات ” سباقة فى مجال التحول الرقمى والجيل الخامس ، وذلك من خلال الدخول فى شراكات مع مطورى التطبيقات لتحسين الخدمات ، وخاصة الحكومية التى يتم تقديمها للمواطن .

وتقدم الشركة خدمات الجيل الرابع بصورة مبتكرة ويتراوح عدد عملاءها الذين يستخدمون الجيل الرابع بين 20 و 25 % من إجمالي عملاءها.

يذكر أن عدد عملاء اتصالات مصر وصل  إلى26.6 مليون مشترك بنهاية يونيو الماضي، وسجلت إيرادات شركة اتصالات مصر خلال النصف الأول من العام الحالي 7.14 مليار جنيه، مقارنة بـ 6 مليارات جنيه خلال النصف الثاني من 2018، وفقا للقوائم المالية لشركة اتصالات الإمارات المالكة لنحو 66 % من شركة المحمول فى مصر، وسجلت إيرادات خدمات الهاتف المحمول 6.06 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

كما بلغت إيرادات اتصالات مصر نحو 3.7 مليار جنيه خلال الربع الثاني منفردا ما يعادل 800 مليون درهم إماراتي، بزيادة قدرها 9% عن الربع الأول من العام نفسه.