أخبار

الجخ لــ” منتدى الصفوة ” : أعاني من سرقة دواويني وبطئ إجراءات التقاضي القانونية

قال الشاعر هشام الجخ، هويس الشعر العربي ؛ خلال مشاركته في فعاليات الجلسة التخصصية التي عقدها ” منتدى الصفوة ”  بعنوان ” القرصنة والتزييف .. تحديات تواجه دور النشر في مصر ” أنه يعاني من مشكلة في نشر دواوينه ؛ وأنه متهم منذ 2010 حتى 2016 بسرقة أشعار شخص أخر، حتى حكمت المحكمه ببراءته في 2016، معربا عن استياؤه من طول مدة انتظار الحكم ؛ وبطئ إجراءات التقاضي القانونية .
واوضح الجخ خلال جلسة المنتدى ؛ أن المعاناة في الإجراءات القانونية صعبة ؛ والبطئ في العدل ظلم ، وأنه لابد أن يتسم العدل المصري بالإنجاز والسرعة  .
وقال أنه أصدر ديوانه الأول في 2017، وتعرض بعدها لطلب التوقيع على دواوين أخرى ليست له في مقابل مادي ولكنه رفض بشكل قطعي ؛ وذكر أنه يعاني أيضا من سرقة دواوينه وطباعتها في دور نشر غير مرخصة ، و يكتشف ذلك من خلال طلب الجمهور توقيعه على نسخ منها ؛ وألقى الجخ على الحضور قصية ” تيودورا ” وأكد أن شعره مكتوب ومسموع ومرئي فيديو وصوت ونص
شارك في اللقاء بالحضور والحديث عدد من الخبراء والمهتمين بالمجال والناشرين وفي مقدمتهم الكاتب والمفكر والروائي يوسف القعيد ؛ و د. هيثم الحاج علي ؛ رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ؛ وسعيد عبده رئيس اتحاد النشرين المصريين ؛ والدكتورة هالة عثمان أستاذ القانون الجنائي ؛ ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة .
الجدير بالذكر أن المنتدى يعتبر مركز فكري منبثق عن واحدة من مؤسسات المدني المعنية بقضايا المجتمع وهي مؤسسة عدالة ومساندة المشهرة برقم 10452 – القاهرة ؛ و تسمية المنتدى تنبع من أنه تجمع للنخبة المدنية بمختلف أطيافها وتنوعاتها الفكرية والأيديولوجية للنقاش حول كافة القضايا التي تهتم بها الدولة المصرية ( حكومة وشعباً ) وذلك بما يمكن من الاستفادة بصورة منظمة وعلمية من المخزون الفكري والثقافي لرموز المجتمع المصري ومناراته.