الأحد , 25 يوليو 2021

“سويفل”تسعى للتوسع بالأسواق الناشئة خلال 5 سنوات

كشف مصطفي قنديل ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في شركة سويفل لخدمات النقل الجماعي الذكي عبر المحمول، عن بدء أعمال الشركة اليوم الاثنين في مدينة اسلام اباد في باكستان، مشيرا إلى أن الشركة تفتتح كل شهرين أعمالها في مدينتين كل شهر على مستوى العالم.

وقال قنديل خلال المؤتمر الصحفي، أن ارتفاع رأسمال الشركة ليصل لحوالي 80 مليون دولار مؤخرا لافتا إلى أننا تستهدف أن نصل بقيمة الشركة لأكثر من مليار دولار خلال خمس سنوات.

وأوضح أن شركته تقوم حاليا علي تيسير ملايين الرحلات يوميا في السوق المصرية والعالمية، موضحا أن سويفل متواجدة حاليا في أسواق القاهرة والاسكندرية ونيروبي في كينيا ولاهور بالهند بالإضافة إلى اسلام أباد، حيث أن الشركة تمتلك نحو 2000 حافلة في القاهرة لوحدها .

وكشف عن حجم الإيرادات خلال العام الجاري ارتفع بنسبة 30% عن المخطط منذ بداية العام، مشيرا إلى أن إيرادات 2018 شهدت زيادة بنسبة 50% عن المستهدف في الخطة، مشيرا إلى أن سويفل تضاعفت في الحجم خلال العام الماضي رافضا الإفصاح عن القيمة السوقية للشركة.  


واوضح أن سويفل ستبدأ في جولة تمويلية جديدة خلال العام المقبل، تنقسم بين زيادة حصص المستثمرين الحاليين ودخول مستثمرين جدد، مضيفا ان الجولة الجديدة قد تجذب صناديق استثمار عالمية كبرى مثل سوفت بانك وسكويا ، شدد على أن سويفل تحقق نسب نمو شهرية تتراوح بين 30-50% في اعمالها.  
 

عن مروة رزق