الأحد , 25 يوليو 2021

مجلس الأعمال المصري القبرصي .. يبحث زيادة فرص الإستثمار بين البلدين 

عقد مجلس الأعمال المصري القبرصي اجتماعا طارئا بدعوة من المهندس محمد محمود العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي وعضو مجلس الأعمال المصري القبرصي بهدف بحث سبل التعاون وزيادة التبادل التجاري وفرص الاستثمار بين البلدين وذلك برئاسة المهندس سعيد كامل رئيس المجلس الأعمال المصري القبرصي وبحضور المهندسة إيمان حسني المدير التنفيذي للمجلس التصديري وعددا من أعضاء المجلس .

 
أكد المهندس سعيد كامل رئيس مجلس الأعمال المصري القبرصى أن العلاقات المصرية القبرصية  شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة وخاصة عقب زيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي عام   2017 .

 وأضاف كامل فى تصريحات صحفية  أن حجم الصادرات المصرية الى قبرص زادت الى  14 مليون دولار عن عام  2018  والذي بلغ 13 مليون دولار أي بواقع حوالي 15% زيادة عن العام الماضي.

وأشار رئيس مجلس الأعمال المصري القبرصي أنه يوجد خطة سيتم عرضها في الجلسة القادمة للمجلس لزيادة الاستثمار القبرصي على أرض مصر بهدف تشغيل الشباب والخريجين .

ومن جانبه قال المهندس محمد العربي عضو مجلس الأعمال المصرى القبرصى أن الدعوة للاجتماع هدفها التعرف على رغبات واحتياجات السوق القبرصي فضلا عن تلبية تلك الاحتياجات لفتح أسواق جديدة للمنتج المصري لزيادة نسبة التصدير وجلب العملة الأجنبية مما يخدم ويدعم الاقتصاد المصرى.

وأوضح العربى أنه تم الاتفاق على إنشاء صفحة باسم مجلس الأعمال تخاطب  المستهلك في قبرص للتعرف على السلع والخدمات التي يرغب اقتنائها من المنتجات المصرية بهدف زيادة التعاون بين البلدين.

عن مروة رزق