غير مصنف

إنستجرام يعزّز ميزة التسوق لتشجيع المزيد من صناع المحتوى على البيع عبر المنصة

أعلن إنستجرام عن مجموعة جديدة من معايير أهلية التجارة تُتيح إمكانية استخدام ميزة التسوق عبر إنستجرام للمزيد من أنواع المشاريع وتشمل صناع المحتوى الراغبين في التواصل مع العملاء لبيع سلعهم ومنتجاتهم من خلال إنستجرام.

سواء كنت موسيقياً ترغب ببيع منتجات أو مدوناً مختصاً في الطعاموتود أن توسع نطاق عملك لبيع أدوات مطبخية من إنتاجك، يمكن الآنلأي حساب مؤهل على إنستجرام لديه منتج واحد مؤهل على الأقل استخدام إشارات التسوق (shopping tags) على المنصة لتوجيه المستخدمين إلى موقعه الإلكتروني للبدء بعملية الشراء.

وبموجب هذه السياسة الجديدة، يجب على صناع المحتوى والشركات المؤهلين وضع إشارات tag على منتجاتهم في إنستجرام من موقع إلكتروني واحد يمتلكونه ويقومون بالبيع من خلاله، حتى يحصل متابعيهم على تجربة تسوق مريحة وسهلة وموثوقة. 

كما سيقوم إنستجرام بتحديث عملية الاشتراك لتقديم التعليمات والإرشادات بشكل أوضح للمستخدمين والشركات وتوفير المزيد من الشفافية فيما يتعلق بأبرز أنواع الشركات التي تحتاج للدعم.

وستُطبّق المعايير المحدثة أيضاً على الشركات الجديدة والحاليةوستدخل حيز التنفيذ في 9 يوليو في مصر والجزائر والإمارات العربية المتحدة ولبنان والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى جميع البلدان التي تتوفر فيها ميزة التسوق عبر إنستجرام. وستوفر المعايير الجديدةمستويات أعلى من الشفافية للمستخدمين والشركات لتجربة تسوق أكثر ثقة.

وحين يشترك المستخدمون سواء من صناع المحتوى أو الشركات المؤهلةلاستخدام ميزة التسوق عبر إنستجرام، سيتم إبلاغهم بمجرد الموافقة على طلبهم بإمكانية البدء بوضع إشارات التسوق على المنتجات. أما في حال رفض الطلب، سيتم توضيح السبب ليتمكنوا من اتخاذ الإجراء اللازمة واستئناف الطلب.