غير مصنف

صاندانس تي في تطلق مسابقة للأفلام القصيرة

للمرة الأولى في العالم العربي والمنطقة، أعلنت قناة صاندانس تي في عن إطلاق النسخة الأولى من مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للنجاح الهائل الذي حققته النسخة الاولى للمسابقة في جنوب أفريقيا العام الماضي، حيث سيحصل الفائزون بالمراتب الأربع الأولى لهذا العام على فرصة عرض أفلامهم على قناة صاندانس تي في.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد هارولد غروننتال نائب الرئيس التنفيذي للبرامجوالتسويق في AMC Networks International المالكة لقناة صاندانس تي في: “تعكس مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة الوجهة الحقيقية لقناتنا، ونحن من خلال هذه المسابقة نسعى لتسليط الضوء على المواهب الجديدة والشابة، وكذلك توفير منصة شاملة للهواة المستقلين لعرض أعمالهم.”

وستعمل لجنة التحكيم على تقييم الأفلام المشاركة في مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة بالاستناد إلى قائمة من المعايير المهنية والتي تشمل، مدى الابداع وعناصر الترفيه وأصالة الفكرة ومعايير الإنتاج للعمل. وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمراتب الأربع الأولى خلال شهر نوفمبر القادم، حيث ستعرض أعمالهم لاحقاً هذا العام على قناة صاندانس تي في المتاحة حصرياً في الشرق الأوسط على قناة beIN 75. كما سيتم الإعلان أيضاً عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم التي يرأسها السيد هارولد غروننتال وجوائز المسابقة قريباً.

وسيبدأ تقديم طلبات المشاركة في مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة 2020، اعتباراً من الـ 4 من أغسطس الجاري، وحتى الـ 18 من أكتوبر، وذلك عبر الرابط التالي https://www.sundanceshortsmena.com/submission-form/

. وتشترط المسابقة أن يقوم منتج أو مخرج العمل بتسجيل طلب الدخول، حيث يتوجب عليه تحميل وثيقة رسمية تؤكد إقامته في أي من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا. كما تشترط المسابقة على صاحب الفيلم إضافة ترجمة باللغة الإنجليزية في حال لم تكن هي لغة الحوار في الفيلم، على ألا تتخطى المدّة الزمنية للأفلام 15 دقيقة كحد أقصى.  

يذكر أن المسابقة متاحة أمام جميع الراغبين بالمشاركة، بغض النظر عن حجم الإمكانات والمعدات التي تم استخدامها في انتاج العمل، متطورة كانت أم عبر الهاتف المحمول، شرط أن تستوفي الأفلام جميع الشروط والمتطلبات الفنية والتقنية لصاندانس تي في المذكورة على موقع القناة.