غير مصنف

محلل اقتصادي: انتعاش الاقتصاد الأمريكي يضغط على أسعار الذهب العالمي

قال محمد عبد الوهاب المستشار المالي والمحلل الاقتصادي، إنه فى دلالة جديدة على نجاح الحكومه الأمريكيه فى استخدام أدواتها لإعادة تنشيط الإقتصاد الأمريكى جاء مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكى محقق معدلات نمو فاقت التوقعات بشكل كبير جدًا حيث حقق مؤشر ثقة المستهلك 109.7 نقطة فى حين كانت التوقعات تدور فى نطاق 96.9 وكان فى الشهر السابق عند 90.4 وتشتير تلك القراءة المرتفعة إلى تفاؤل المستهلكين وثقتهم بالاقتصاد.

وأكد عبد الوهاب، أن الارتفاع الشهرى البالغ 19.3 نقطة هو الإرتفاع الأكبر منذ ابريل 2003 .

تابع المحلل الاقتصادي: “يأتي هذا فى الوقت الذى ارتفعت فىه مديونيات الحكومة والشركات الأمريكيه بشكل كبير . وفى أثر نشر التقرير ارتفع مؤشر الدولار الأمريكى ليصل 93.39 وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2020 فيما عاودت عوائد السندات الأمريكية آجال 10 سنوات ارتفاعها لتصل الى 1.769 وهو الأعلى منذ ديسمبر 2019 عندما كانت العوائد عند “1.919.

أوضح عبد الوهاب، أن هذا يضغط بشكل كبيرعلى الملاذات الأمنة وتحديدًا الذهب الذى انخفض إلى قرابه 1678 دولار لأونصة الواحدة ليسيمر فى مواجهة الضغوط البيعيه منذ بداية العام الحالى.

وأشار عبد الوهاب إلى أن هذا كان السبب الرئيسي في انخفاض الذهب فى السوق المحلي أمس بمقدار 20 جنيه تقريباً، متوقعًا ان يستمر الانخفاض خلال الفترة المقبلة حيث متوقع انخفاض سعر الأونصة إلى 1650 دولار، مع استمرار تحسن الاقتصاد الامريكي وبرامج التحفيز التى تسعى الإدارة الأمريكية الحالية لتطبيقها في مواجهة جائحة كورونا، موضحًا أن هذه المناطق ستكون أماكن مناسبة للشراء.