غير مصنف

شركة UNISOC الصينية ضمن الشركات الأربعة الكبرى عالميًا في تصنيع وتوريد معالجات بيانات الهواتف الذكية فائقة الأداء

خلال الفترة الأخيرة، تمكنت UNISOC الصينية، احدى الشركات التابعة لمجموعة Unigroup، من التفوق في حجم المبيعات على سامسونج في الربع الثالث من 2021 بدعم من سلسلة هواتف realme C Series وجالاكسي A Series لتصبح من بين أكبر أربع موردين لمعالجات البيانات في العالم، حيث قفزت حصتها السوقية من 4% إلى 10%. 

لقد تمكنت UNISOC من أن تصبح الشركة الصينية الوحيدة التي تقوم بتصنيع وتوريد شرائح الجيل الخامس للاتصالات 5G على مستوى العالم، خاصة بعد أن الدعم الكبير الذي تلقته الشركة من الدولة، حيث قام صندوق الاستثمار الصيني لصناعة الدوائر المتكاملة وهو صندوق مملوك للدولة، بضخ 2.2 مليار يوان صيني لدعم UNISOC العام الماضي. وفي أوائل أغسطس الماضي، وخلال أكبر عطاء من نوعه تُعلن عنه شركة تشاينا موبايل لتشغيل شبكات المحمول، أصبحت UNISOCثاني كبرى الشركات الفائزة بعطاء توريد معالجات بيانات الجيل الخامس لشركة تشاينا موبايل بعد شركة Qualcomm. تجدر الإشارة أن تشاينا موبايل هي شركة صينية حكومية تُعد أكبر شركة اتصالات في الصين.  

وطبقًا لأحدث بيانات مؤسسة كاونتربوينت للبحوث، واصلت شحنات توريدمعالجات البيانات التي تقوم بها UNISOC نموها خلال الربع الثالث من 2021 على التوالي. في الوقت نفسه تصل حصة الشركة من سوق معالجات البيانات العالمي إلى 10% متفوقة في ذلك على كل من هاواوي وسامسونج، لتنضم لأكبر ثلاث شركات عالمية في هذا المجال وهي ميدياتك وQualcomm وأبل وتصبح رابع كبرى شركات توريد معالجات بيانات الهواتف الذكية في العالم. في الوقت نفسه، نجحت UNISOC في توسيع قاعدة عملائها وتمكنت من وضع العديد من تصميمات المعالجات الفائزة بجوائز عالمية بالتعاون مع كبرى شركات تصنيع الهواتف المحمولة في العالم مثل سامسونج وHONOR وrealme. من ناحية أخرى، فاز معالجبيانات سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي A ومعالج سلسلة هواتف realme C اللذان صنعتهما الشركة، بجوائز عالمية رفيعة. 

أداء رائع 

ولكن كيف يمكن تقييم أداء منصة UNISOC للمعالجات؟ علينا في البداية تخيل تصميم معالج بيانات Unisoc T618 والذي يعتبر واحدًا من أقوى معالجات البيانات التي أنتجتها الشركة. يعتمد هذا المعالج على تكنولوجيا تصنيع 12 نانو متر ويتألف من نواتين Arm Cortex-A75بسرعة 2 جيجا هرتز باعتبارهما وحدتي المعالجة المركزية للبيانات، بالإضافة إلى ستة أنوية Cortex-A55. أما وحدة معالجة الجرافيكس فتصل سرعتها إلى 860 ميجا هرتز وهي من طراز Mali G52. 

وبشكل عام، يمكننا ملاحظة أنّ مؤشرات الأداء العامة لهذا المعالج أسرع بكثير من معالجات الهواتف المتوسطة مثل معالج Snapdragon 662وMediaTek G88/G85. ويعبر ارتفاع مؤشرات أداء ورصيد نقاط معالج البيانات UNISOC T618 عن أن الأداء العام لهذا المعالج أفضل من منافسيه، والذي يُعد من أهم مزايا هاتف realme C25Y المزود بهذا المعالج.