أخبار

أوبر تطلق “خاصية تفضيل الراكبات” للسائقات في المملكة

أعلنت أوبر اليوم عن إطلاق “خاصية تفضيل الراكبات” الجديدة والمخصصةللسائقات السعوديات في المملكة، تمكنهنّ من تفضيل الراكبات الإناث علىالتطبيق. وكانت الشركة قد أطلقت هذه الميزة، والتي هي الأولى من نوعهاعالمياً لشركة أوبر، لفترة تجريبية خلال العام الماضي، وتم دمجها اليوم كميزةمتكاملة حصرية للسائقات في المملكة بفضل الإقبال الكبير الذي حظيت بها.

وجاء إطلاق هذه الميزة ضمن حملة “مساركِ” من شركة أوبر والتي تهدف إلىزيادة نسبة مشاركة النساء ضمن القوى العاملة من خلال تمكينهن من الوصولإلى وسائل تنقل بأسعار معقولة، بالإضافة إلى توفير فرص إقتصادية جديدةومرنة من خلال تكنولوجيا أوبر.

وتم تصميم ميزة تفضيل الراكبات لتلبية الاهتمام المتزايد من النساء السعودياتالراغبات بالاستفادة من الفرص الاقتصادية المرنة التي توفرها أوبر، ومراعاةالشركة للتقاليد والعادات المحلية في المملكة.

ومن جانبه، قال عبد اللطيف واكد، المدير العام لأوبر في منطقة الشرق الأوسطوشمال إفريقيا تعليقاً على الإطلاق: “أعلنّا العام الماضي عن مبادرة ’مساركِ‘ التيتهدف لتعزيز الفرص الاقتصادية المتاحة أمام النساء من خلال تمكينهن منالوصول إلى وسائل تنقل بأسعار معقولة. وقد شهدنا استجابة مذهلة لهذهالخطوة في المملكة حتى اليوم. وكجزء من هذه المبادرة، سوف توفر هذهالميزة المزيد من الفرص الجديدة للمرأة للانضمام إلى تطبيق أوبر كسائقةشريكة، وفي الوقت ذاته مراعاة التقاليد والعادات المحلية”.

وأضاف واكد “وقد جاء إطلاق هذه الميزة كاستجابة للردود التي تلقيناها منالسائقات في المملكة، ونحن ملتزمون دائماً بالعمل باستمرار على تحسينتجربتهن في القيادة على تطبيق أوبر. وهذه ليست سوى البداية، حيث سنستمرفي العمل مع الخبراء للاستفادة من أبحاثنا الخارجية لنضمن أن هذا يصبّ فيصالح السائقات الشريكات في المملكة”.

ويأتي إطلاق الخاصية الجديدة بعد أشهر من البحوث لفهم آراء النساءالسعوديات حول التنقل والقيادة، وتلا ذلك إطلاق الميزة تجريبيًا خلال العامالماضي. وقد أظهرت أبحاث أوبر في فبراير 2018 التي أجرتها بالتعاون معIpsos أن ما يقارب 31% من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع أبدين اهتمامًابالقيادة كفرصة لكسب الأرباح. وفي دراسة أخرى أجرتها مؤخراً الشركة، وجدتأن 74% من النساء اللواتي من المحتمل أن يصبحن سائقات وشملتهن الدراسة، أبدين اهتماماً بنقل الراكبات الإناث فقط.

ومنذ إطلاق ميزة تفضيل الراكبات الإناث تجريبيًا العام الماضي، ساهمت الميزةفي ربط الشريكات السائقات بالراكبات في مختلف أنحاء المملكة بكبسة زرواحدة.