الخميس , 24 يونيو 2021

سامسونج تفتتح أول مدرسة للموجات فوق الصوتية في الإسكندرية

في إطار مبادراتها الاجتماعية لتنمية وتطوير الخدمات الصحية في مصر، وطبقاً للبروتوكول الذي وقعته مع مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة في مايو الماضي، افتتحت سامسونج الكترونيكس، ثاني مدرسة في مصر للموجات فوق الصوتية التشخيصية Samsung SONO School وذلك بعد النجاح الذي حققته أول مدرسة تم إطلاقها بالقاهرة في إطار هذا البرنامج.

تم افتتاح المدرسة الجديدة بمحافظة الإسكندرية تحت رعاية السيد وزير الصحة، وتم إقامتها بالتعاون مع مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة بالإسكندرية. يُعد المركز من المؤسسات الحكومية المستقلة التابعة لوزارة الصحة، وهو مركز إقليمي متخصص في التدريب والأبحاث والتوعية الصحية.

تم تجهيز المدرسة بأحدث أجهزة سامسونج للموجات فوق الصوتية التشخيصية من طراز (5D)، وتخدم تخصصات النساء والتوليد والأمراض الباطنة وأمراض الكبد والقلب، هذا إلى جانب فحص أنسجة الثدي والمساعدة في تحديد نوع الأورام.

في نفس الوقت توفر مدرسة سامسونج للموجات فوق الصوتية التشخيصية Samsung SONO School خدماتها التدريبية المتخصصة للأطباء، من خلال تدريبهم على استخدام الموجات فوق الصوتية وتحسين مهاراتهم التشخيصية، وصولاً لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تطوير قطاع الرعاية والخدمات الصحية وتطوير قطاع الأبحاث الطبية في الإسكندرية.

حضر مراسم افتتاح المدرسة كل من سيونج -هو يون- رئيس شركة سامسونج الكترونيكس مصر، راجية سمير – رئيس قطاع التسويق للشركات بالشركة، ومجدي حجازي وكيل وزارة الصحة، وصدّيق عبد السلام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن المدرسة الجديدة تدعم تنمية المهارات التشخيصية لدى الأطباء في الإسكندرية طبقاً لأحدث المعايير العالمية المطبقة في هذا المجال.

وتعليقاً على افتتاح المدرسة الجديدة، قال سيونج -هو يون- رئيس شركة سامسونج الكترونيكس مصر: ” تلتزم سامسونج بدعم المرضى والأطباء والمراكز الطبية في مصر اعتماداً على أحدث أجهزتها وابتكاراتها التكنولوجية في المجال الطبي، وذلك في إطار سعينا لتحسين المهارات التشخيصية للأطباء وتطوير منظومة الرعاية الصحية في مصر”

تضيف الأستاذة/ راجية سمير- رئيس قطاع التسويق للشركات في سامسونج الكترونيكس مصر: “باعتبارنا من أهم رواد قطاع التكنولوجيا في السوق المحلي والعالمي، ونظراً لمسئوليتنا الاجتماعية تجاه المجتمع المصري، تسعى سامسونج الكترونيكس مصر بصورة متواصلة للبحث عن عدد من الفرص التي تتيح لها رد الجميل للمجتمع المصري الذي نشرف بخدمته.

وأضاف “لقد أطلقت سامسونج هذه المبادرة ايماناً منها بالتأثيرات الايجابية للتكنولوجيا الحديثة على حياة البشر. وانطلاقاً من هذا، تم تأسيس مدرسة Samsung SONO School لتدريب الأطباء العاملين في وحدات رعاية الأجنة بالموجات فوق الصوتية، ومنحهم فرصة ثمينة لاستخدام أحدث المعدات والأجهزة الطبية الحديثة في العالم، مع تطوير مهاراتهم الطبية والتشخيصية”.

كما أكد على إنّ هذه المبادرة الهامة لا تركز فقط على الكشف المبكر عن أمراض الأجنة خلال مرحلة الحمل، ولكن الأهم من ذلك ستساهم في تطوير قطاع الرعاية الصحية في الإسكندرية، من خلال تدريب الأطباء وتطوير مهاراتهم التشخيصية باستخدام أحدث أجهزة الموجات فوق الصوتية من سامسونج.

عن ICTnews