الإثنين , 21 يونيو 2021

بالتعاون مع جلالة الملكة رانيا العبدالله, جوجل تطلق تجربة التجوال الافتراضى في أجمل مواقع الأردن

بالتعاون مع جلالة الملكة رانيا العبدالله، أعلنت جوجل عن إطلاق أكبر خدمة تجول افتراضي للبتراء و30 موقعاً آخراً في الأردن ضمن خرائط Google التي تسمح للمستخدمين استكشاف أماكن من العالم مثل المعالم والعجائب الطبيعية والمواقع الهامة ثقافيًّا وتاريخيًّا.

واليوم أصبح بإمكان أي شخص متصل بالإنترنت التجول في البتراء، المدينة الوردية، واستكشاف البحر الميت وآثار جرش وقصر الخرانة وجبل نيبو وغيرها من المعالم الأردنية الرائعة.

وقالت جلالة الملكة رانيا العبدالله على مدونة Google الرسمية أن هذه الخدمة فتحت للعالم نافذة تطل على مملكتنا الرائعة في قلب الشرق الأوسط وتعطي لمحة أولى عمّا تكتنز الأردن من مواقع سياحية وتاريخية تنتظر الزوار.

وأضافت جلالتها أن هذه التكنولوجيا لا تربط الملايين من جميع أنحاء العالم لتعطي لمحة عن المستقبل فحسب بل تطلعهم على صور من الماضي أيضاً، وعندما نفهم أكثر عن قصص وثقافات وتاريخ بعضنا البعض، ندرك أن أوجه تشابهنا أكثر من أوجه اختلافنا.  لذلك يجب علينا المحافظة على هذه الكنوز للاجيال القادمة. فهي مدخل لروايتنا الإنسانية المشتركة.

وفي هذا السياق قال مسؤول برنامج التجول الافتراضي من Google في العالم أولف سبيتزر،”يحاول فريق التجول الافتراضي الذهاب إلى أماكن رائعة وجذابة حول العالم لأننا على يقين بأن المستخدمين يحبون رؤيتها واستكشافها على الإنترنت”.

عن ICTnews