السبت , 19 يونيو 2021

القاضى.. يطلق مبادرة ” تكنولوجيا المحمول لحياة صحية أفضل”

 شهد اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتمراسم اطلاق مبادرة “تكنولوجيا المحمول لحياة صحية أفضل”، وتطبيق المرحلة الأولي من البرنامج الوطني “صحتك في رسالة” لمكافحة مرض السكرى.

حيث تهدف المبادرة  إلى استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من خلال تقنيات الهاتف المحمول وتكنولوجيا المعلومات في التواصل مع المرضى عن طريق إرسال رسائل نصية مجانية “SMS” مباشرة الى المرضى والمواطنين الذين يخشى عليهم من الوقوع في مصيدة المرض، وكذلك استخدام تطبيقات الهاتف المحمول بهدف رفع الوعي الصحي لديهم بكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة والمستوطنة، والتي تعد من المسببات الرئيسية لحدوث الوفاة.

تأتى هذه المبادرة في اطار الشراكة والتعاون القائم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي للاتصالات وشركات المحمول المحلية الثلاثة، وشركات تكنولوجيا المعلومات.

وصرح المهندس ياسر القاضي بأن اطلاق هذه المبادرة يأتى في اطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة المواطن من خلال استخدام كافة الوسائل للتوعية المستمرة والتواصل مع المرضى من خلال تطبيقات الهاتف المحمول لإتاحة المعلومات الضرورية والجديدة عن تلك الأمراض، وكيفية التعامل معها تجنباً للأخطار والمضاعفات  الناجمة عنها.

عن ICTnews